الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - البصرة كما عرفتها … طلعت الخضيري

البصرة كما عرفتها … طلعت الخضيري

     

     البصرة كما عرفتها … طلعت الخضيري

    

كتاب البصرة كما عرفتها ، تأليف الدكتور طلعت الخضيري .
مادة تاريخية مميزة عن مدينة البصرة العراقية  .

من مقدمة الكتاب :

يقول المثل الاماراتي “الي ميشوف البصرة يموت و بقلبه حسرة”.

والاغنية البصرية القائلة “احيهَ واموت علبصره، خلت بقليبي حسرة، البصرة بيهه الزبير، بيهه النخل، وبيهه الخير”.

ولدت في البصرة سنة 1924 ، لذا ساعود بذاكرتي الى الفترة الواقعة بين سنه 1930 الى سنه 1946 اي قبل ان اترك العراق للدراسة في سوريا ثم سويسرا حيث قضيت فيها خمسة عشر سنة بين دراسة الطب والاختصاص بامراض الاطفال والعمل في مستشفياتها.

ساحاول في ما ساكتبهُ شرح تلك الايام والسنين، علما باني لست مؤرخا او باحثا اجتماعي او انما اعود بذاكرتي الى كل ما كان يدور حولي في تلك المدينة في تلك الحقبة من الزمن.

ساكون امينا مع نفسي في ما ساذكره، واتمنى ان يكون في ما اكتبه، فائدة لابناء هذا الجيل والاجيال القادمة، حيث ان العالم في تطور، والمجتمعات في تطور، قد يكون ذلك التطور نحو الاحسن او نحو الاسوا، انما التطور هو سنة الحياة ، وكما كان يقول لنا مدرس التاريخ في ثانوية البصرة الاستاذ عبد الكريم المناصير التاريخ هو مراة للماضي ومنظار للمستقبل فليكن في ما ساكتبه نوع من التاريخ الذي ذهب ولن يعود .

  

الگاردينيا: الف مبروك دكتور، سعدنا بهذا الخبر المفرح.. صحة و سلامة يا أبن البصرة العزيزة..

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

544 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع