السليمانية تحول الدراسة في رياض الاطفال والمدارس الابتدائية الى اللغة الانجليزية

               

السليمانية تحول الدراسة في رياض الاطفال والمدارس الابتدائية الى اللغة الانجليزية

شفق نيوز/ قررت مديرية التربية في محافظة السليمانية باقليم كوردستان، اليوم الاحد، تحويل الدراسة في مادتين للصفوف من 1-3 الابتدائي في مدارس حدود المحافظة الى اللغة الانجليزية، لافتة الى القرار يشمل جميع رياض الاطفال ايضا

وقال المدير العام لتربية المحافظة دلشاد عمر في تصريحات صحفية انه بموجب قرار جديد للمديرية وتم تعميمه وارساله لجميع المديريات شرق وغرب المحافظة وتربيات الاقضية والنواحي التابعة لها، مطالبا اياها بالاسراع في تسجيل اسماء المدارس التي سيتم تحويل الدراسة فيها الى اللغة الانجليزية اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2017 – 2018 والذي يجب ان يشمل اكبر عدد من المدارس فيها.

واضاف عمر ان من الواجب ان يتم تسجيل اسماء المدارس والاسماء الثلاثية لمعلمي درسي (العلوم والرياضيات) وسيتم البدء بالتدريس باللغة الانجليزية للمدارس الجديدة وفي المدارس الاخرى تبدأ اعتبارا من الصفين الثاني والثالث الابتدائي.

وتابع انه في الوقت ذاته سيتم اعتبارا من العام الدراسي المقبل ادخال معلمين اثنين من كل روضة الى دورات في اللغة الانجليزية من اجل تحويل مناهج رياض الاطفال مستقبلا الى اللغة الانجليزية.

من جهته قال المشرف على درس اللغة الاتجليزية اسعد نوري في تصريح صحفي ان القرار له اهمية خاصة لان اللغة الانجليزية في هذا العصر واحدة من اللغات المتطورة في العالم، مشددا على ان يتم تدريسها في في رياض الاطفال ليكون لها فائدة للمراحل الدراسية التالية.

واشار الى انه على الرغم من ان الدراسة في قسم كبير من رياض الاطفال والمدارس الابتدائية باللغة الانجليزية الا ان الفائدة لا تشمل جميع التلاميذ لان المنهاج يشمل في غالبه الاعم رياض الاطفال الاهلية والمدارس الخاصة فقط.

واستدرك ان القرار صدر للعمل به اعتبارا من العام الدراسي المقبل ومن دون تمييز بين جميع رياض الاطفال وحتى مراحل الدراسة الاساسية والاعدادية التي ستتحول الدراسة فيها الى اللغة الانجليزية بالتدريج.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1014 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع