العبادي رفض منح وزارة الداخلية الى مليشيا بدر الا بعد اعادة مليار و٦٠٠ مليون دولار اختلسها وزيرها السابق وشقيقه

   

بغداد ـ العباسية نيوز:ذكرت مصادر نيابية مطلعة في بغداد، ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استدعى رئيس كتلة بدر البرلمانية النائب قاسم الاعرجي نهاية الاسبوع الماضي، وسلمه نسخة من ملف ضخم يفضح اختلاسات القيادي في بدر ووزير الداخلية السابق محمد سالم الغبان وشقيقه حسن الذي كان مستشارا له، تبلغ مليار و600 مليون دولار، وفق تقرير اعدته لجنة تحقيق سرية مشكلة من ديوان الرقابة المالية بالتعاون مع كبار المسؤولين الحاليين في الوزارة.

وحسب تلك المصادر، فان العبادي ابلغ الاعرجي بانه على استعداد لاختياره وزيرا للداخلية أو اي شخص آخر ترشحه قيادة بدر، في حال موافقتها على احالة القيادي فيها الوزير السابق محمد سالم الغبان وشقيقه حسن الى القضاء لاسترداد الاموال التي استحوذ عليها الاثنان من عمولات عقود ومناقصات ابرمتها الوزارة خلال الفترة من تشرين الاول 2014 الى تموز 2016.

واوضحت المصدر ذاتها، ان رئيس الحكومة عرض على رئيس كتلة بدر النيابية خيارا آخر لتولي مرشح من المنظمة لوزارة الداخلية يتضمن إعادة الغبان وشقيقه مليار و600 مليون دولار الى الوزارة بالتراضي، متعهدا اقفال ملفه ووقف الاجراءات القضائية ضده.

وكان القيادي في بدر النائب محمد ناجي قد هدد رئيس الحكومة في الاسبوع الماضي باستجوابه امام مجلس النواب لتمسكه بادارة وزارة الداخلية وكالة، ورفضه تعيين مرشحي كتلته لاشغالها.

ويشرف العبادي على وزارة الداخلية منذ تموز الماضي عقب استقالة وزيرها محمد الغبان على خلفية تقصيره في منع مجزرة الكرادة التي حدثت في الثالث من الشهر المذكور وراح ضحيتها 326 شخصا حسب احصاء وزارة الصحة.   

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1067 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع