فتى سوري موهوب كروياً بات "ميسي تركيا"

               

أنقرة - الخليج أونلاين:حقق فتى سوري لم يتجاوز الـ16 من العمر، فرضت عليه ظروف الحرب في سوريا القدوم إلى تركيا في أوضاع صعبة، حلمه ليكون لاعباً بارزاً في كرة القدم، لكن ليس في بلده الذي هرب منه بسبب الحرب، بل في تركيا.

ولد الفتى السوري آدم متين في 15 يناير 2004، بمدينة حماة السورية، وهاجر إلى تركيا عام 2013 بسبب اندلاع الحرب هناك.

يتمتع متين بموهبة كبيرة في لعب كرة القدم، وفي مدينة إسطنبول أتيحت له فرصة بدء تحقيق حلمه في عالم الساحرة المستديرة، ليبدأ مشواره عقب لقائه آلاي كسلر، رئيس نادي صوما أسلان غوجو الرياضي بالمدينة التركية العريقة، حتى بات يلقب بـ"ميسي تركيا".

لاحقاً حصل متين على الجنسية التركية عام 2015، بعد موافقة مجلس الوزراء واعتماد القرار من جانب رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

ارتدى اللاعب الشاب قميص فريق صوما أسلان غوجو بإسطنبول، ومثّله في مسابقات رياضية عديدة للهواة، ونجح في جذب الأنظار إليه.

موهبته واجتهاده الكبيران مهدا له الطريق للانضمام إلى المنتخب التركي في الفئات العمرية 14 و15 و16 عاماً، وقدم معه مستويات متميزة.

وعقب ذلك وقّع عقداً احترافياً مدته عامان ونصف للعب في صفوف فريق أنطاليا سبور العريق، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى التركي، ليحقق بذلك أول أحلامه.


مشوار الاحتراف
وبحسب الأناضول يقول متين عن رحلته: "سعيت كثيراً لتوقيع عقد احتراف مع أحد أندية الدرجة الأولى في الدوري التركي. احتضنتني تركيا واعتنت بي، أنا محظوظ للغاية".

ويضيف: "لقد كان كل شيء صعباً في البداية، الحمد لله استطعت تجاوز الصعاب ونجحت، لكن ما زال أمامي طريق طويل".

وعن وصوله إلى الفريق الأول بناديه الجديد قال متين: "إنه شيء رائع وإحساس مختلف، لدينا لاعبون ممتازون مثل لوكاس بودولسكي وسنان غوموش، تحدثت إليهم جميعاً، مما أكسبني ثقة عالية ومنحني سعادة بالغة".

وأوضح متين أنه يهدف في المرحلة المقبلة بعد اللعب مع منتخب الفئات العمرية إلى النجاح مع فريق أنطاليا سبور، وارتداء قميص المنتخب التركي الأول لكرة القدم.

وقال: "هدفي الأسمى هو اللعب في المنتخب التركي الأول، لعل هذا هو حلم أي لاعب، لأن المشاركة في الفريق الأول شيء مختلف. سأبذل ما في وسعي لتحقيق ذلك".

وأشار إلى أنه يشاهد لاعبين أتراكاً كباراً؛ مثل جنغيز أوندر، وهاكان تشالهان أوغلو، وتشاغلار صوينجو، يحققون إنجازات في كبرى دوريات أوروبا، آملاً لقاءهم قريباً في المنتخب التركي الأول.

وعن بقية أحلامه أوضح متين أن مثله الأعلى في كرة القدم هو أسطورة الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي.

وقال: "عندما كنتُ صغيراً كنت أحلم باللعب في فريق برشلونة. بالطبع لا يمكنني أن أصبح مثل ميسي، لكني أريد أن أخلق ظاهرة خاصة بي في عالم كرة القدم".

أردوغان يتابع متين
السوري الأصل متين أعرب عن رغبته أيضاً في لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليعبر له عن شكره لمساندته له، وهو ما عزز أحلامه في عالم الساحرة المستديرة.

وعن نجاحات آدم متين أشار آلاي كسلر، الذي يعمل أيضاً عضو هيئة تدريس بكلية العلوم الرياضية في جامعة إسطنبول، إلى تلقيهم عروضاً كثيرة من أندية داخل تركيا وخارجها ترغب في ضم آدم لصفوفها.

ولفت كسلر النظر إلى تمتع متين بموهبة كبيرة إضافة إلى أخلاقه الحسنة، مشيراً إلى أن الرئيس أردوغان يتابعه عن قرب وسيلتقي به في أقرب فرصة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

858 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع