"جداول" سهير رمزي في سباق مع الزمن للحاق بالعرض الرمضاني

   

يجري المخرج عادل الأعصر معاينة لبعض المناطق الخارجية لإستكمال تصوير مسلسل "جداول" الأسبوع المقبل، فيما يستعد فريق العمل للسفر إلى تركيا ودبي لتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل، إيلاف تلقي الضوء على كواليس المسلسل في التقرير التالي.

إيلاف/ أحمد عدلي/القاهرة: تجري التحضيرات لإستئناف تصوير مسلسل "جداول" على قدم وساق، والذي تقوم ببطولته الفنانة سهير رمزي وتنتجه شركة صوت القاهرة، حيث يقوم المخرج الدكتور عادل الأعصر بمعاينة بعض الأماكن التي سيتم فيها التصوير الخارجي بدءًا من الاسبوع المقبل، فيما يجري الإنتهاء من التصاريح الخاصة بسفر بعض أفراد فريق العمل الى تركيا ودبي لتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل.
"جداول" بطولة سهير رمزي، محمود قابيل، شيرين، عمر حسن يوسف، عمرو رمزي، ريهام ايمن، احمد فؤاد سليم ومن تأليف فيصل مراد وإخراج عادل الأعصر.

تأخر العمل بسبب الأوضاع المالية لشركات الإنتاج الحكومية بعد الثورة
ويقول السيناريست فيصل مراد مؤلف العمل لـ"إيلاف" إنه إختار اسم "جداول" بإعتباره رمزاً للخصوبة والنماء وهو ما ينطبق على الدور الذي تقوم به بطلة العمل، موضحاً أنه رشح الفنانة سهير رمزي للمسلسل بعد الإنتهاء من كتابته بشكل كامل على الرغم من أنها لم تكن قررت العودة للتمثيل بعد.
وأشار الى أن "جداول" يتمحور حول قصة حياة إمرأة تواجه التحديات والظروف الصعبة التي تعيشها وتنجح في التغلب على هذه الظروف خاصة وأن زوجها والد بناتها يتجه للإدمان مما يزيد من عبء المسؤولية الملقاة على عاتقها، ويجعلها تعيش حياة مضطربة لفترة ليست بالقليلة.
وأضاف أنه كتب المسلسل وقدمه لشركة صوت القاهرة التي وافقت عليه من خلال لجنة المشاهدة لكن الانتاج تأخر حتى تم إدراجه على جدول الإنتاج خلال العام الحالي مشيراً إلى أن التأخير خلال السنوات الماضية تأثر بالأوضاع المالية لشركات الإنتاج الحكومية بعد ثورة 25 يناير.

   
وبرر عدم سحبه للمسلسل من شركة صوت القاهرة والتوجه به الى شركة أخرى لعدم وجود علاقات قوية تجمعه مع منتجي الدراما، لافتًا الى أنه يشعر بالرضا عن العمل حتى الآن، خاصة وأن الشركة المنتجة وفّرت كافة الإمكانيات اللازمة لخروجه بشكل مناسب.


جميع مشاهد الحجاب مبررة
بدورها، قالت الفنانة سهير رمزي بأنها تحمست للعمل لأنها لا تقدم من خلاله شخصية مثالية ولكنها شخصية قد تشاهدها في حياتك اليومية، فهي أم لبنتين في مراحل عمرية مختلفة، ورغم حجابها والتزامها دينياً لكن إحدى بناتها تتعرض لمشكلة عويصة تؤثر في حياتها بشكل كبير.
سهير أكدت على أن جميع مشاهد الحجاب في المسلسل مبررة لتجنب تعرضها لإنتقادات، موضحة أن ملابس الشخصية تتطور بتغيّر مستواها الإجتماعي حيث تظهر في الحلقات الأولى بملابس متواضعة خلال إقامتها بمنطقة شعبية قبل أن تغادرها وتنتقل لمنطقة أخرى مع تحسن ظروفها المادية.
وأوضحت أنها تمسكت بالمسلسل رغم تأجيله عدة مرات نظرًا لإعجابها بالسيناريو المكتوب، مشيرة إلى أن الشباب المشاركين معها في المسلسل سيكون لهم دور كبير في المستقبل، خاصة وأنهم أظهروا التزاماً وانضباطاً وحفظاً لأدوارهم بشكل كبير، الأمر الذي ساعد في إنجاز التصوير.


شيرين: صداقتي بسهير تمتد خارج الشاشة
توضح الفنانة شيرين أن علاقتها بزميلتها سهير رمزي ممتدة عبر سنوات وهو أمر شجعها على المشاركة في "جداول" خاصة وأن لهما عدداً كبيراً من المشاهد سوية، مشيرة إلى أنها تجسد دور صديقتها من أيام الطفولة والتي تعيش في منطقة أخرى لكن تبقى على تواصل معها لمهارتها في تصميم الملابس وتتعرف على زملائها من الطبقة الثرية مما يساعدها على تجاوز مشكلة الفقر التي تعاني منها.
تؤكد شيرين على أن "جداول" يتميّز بالبعد عن السياسة ومناقشة مشاكل المجتمع المصري، الأمر الذي يجعله مختلفاً عن باقي الأعمال الدرامية، مطالبة الجمهور بانتظار مسلسل قوي خلال شهر رمضان.

   


عمرو رمزي: عملي مع سهير رمزي وعادل إمام صقل موهبتي

يشير الفنان عمرو رمزي الى أن العمل مع كبار الفنانين مثل سهير رمزي وشيرين أمر يصقل موهبته خاصة لخبرتهم الطويلة في الوقوف أمام الكاميرا مشيرًا إلى أنه استفاد كثيراً خلال مشاركته في مسلسل "فرقة ناجي عطالله" مع الفنان عادل إمام واستفاد أيضًا من الوقوف أمام الفنانة سهير رمزي.
يجسد رمزي في المسلسل دور محاسب في بنك يقع في حب ابنة جداول التي تقوم بدورها الفنانة الشابة ريهام ايمن وبعد زواجهما تنشأ خلافات بينهما تحاول جداول حلها من أجل استمرار حياتهما الزوجية.


تم إنجاز 50% من مشاهد العمل
بدوره، يشير المخرج عادل الأعصر الى أنه انتهي من تصوير 50% من أحداث المسلسل حيث تم الانتهاء من تصوير الديكورات الداخلية حيث منزل جداول في منطقة باب الشعرية، بالاضافة الى بعض المشاهد الاخرى والتي تم تصويرها باستوديوهات شركة صوت القاهرة بالعباسية.
وأضاف الاعصر أنه يتمنى اللحاق بالعرض الرمضاني خاصة مع استعدادهم لاستئناف التصوير الاسبوع المقبل، حيث سيتحدد موعد التصوير الخارجي للمسلسل لافتًا إلى أنه اتفق مع الفنانة سهير رمزي على تنسيق مواعيد التصوير بين "جداول" ومسلسلها الجديد "جرح عمري" الذي بدأت تصويره مؤخراً.
وحول اعتذار الفنان احمد بدير عن المسلسل في اللحظات الاخيرة نظراً لاختلافه على الأجر مع الشركة المنتجة، قال الأعصر إن جميع الاعمال تمر بمراحل ترشيحات لكن في النهاية تم الاستقرار على فريق العمل الذي سيضمه المسلسل، وانطلق التصوير به، مؤكداً على أن الاعتذار حق لأي فنان.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

512 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع