٨ ملكات جمال مصريات انتقلن إلى الفنّ

      

 العربي الجديد/رشا بخيت:عام 1929 توجت أنتيغون كوستاندا، الفتاة المصرية اليونانية، أول ملكة جمال لمصر والعالم. في مصر، طغى الطموح على بعض الفتيات اللاتي حددن هدفهن، واستغلين ذلك بذكاء حاد، فليلى، مريم، داليدا وزبيدة، ليست أسماء عادية، لكنها أسماء فتيات بحثن عن الشهرة والمجد، وتقدمن لمسابقات ملكة جمال مصر لتحقيق هدفهن، في أن يصبحن نجمات في عالم الفن.

1- ليلى فوزي:
في عام 1940، حصلت ليلى فوزي على ملكة جمال مصر، وأضحت فنانة ذات شهرة واسعة، قدمت العديد من الأفلام السينمائية، وما زال اسمها حاضرا كفنانة وملكة جمال.
مريم فخر الدين: بعد اختيار ليلى فوزي ملكة جمال مصر، حصدت الفنانة الجميلة مريم فخر الدين اللقب، ومثلت أيقونة الجمال والذكاء والطموح، واستغلت اللقب لصنع اسمها الذي يتردد حتى اليوم من خلال أعمالها الفنية الجميلة.


2- داليدا:
الفنانة المصرية الإيطالية، حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1954، امتازت بصوت ساحر جعلها فنانة عالمية، غنت بلغات عديدة، وما زالت أغانيها تسمع اليوم، ومن أشهر أغانيها "حلوة يا بلدي".


3- زبيدة ثروت:
حددت منذ البداية هدفها، كانت ترغب في الفن والسينما والمجد والشهرة، ووجدت أن الطريق لتحقيق ذلك هو الحصول على لقب ملكة جمال مصر، وبالفعل حصلت على اللقب عام 1957، ليفتح لها المجال في عالم السينما، لكنها لم تعتمد على جمالها فقط، بل نمت موهبتها وقدرتها على التعلم والأداء، وهو ما جعلها حتى اليوم رمزا للفن والجمال.


توقفت إقامة مسابقة ملكة جمال مصر لفترة، ثم عادت مرة أخرى في الثمانينيات، ويبدو أن عودتها كانت مختلفة، من حيث مستوى الجمال، الذي يدرك الناظر أنه اختلف تماماً عن فترات الأربعينيات والخمسينيات، ويبدو أن معايير الاختيار كذلك تغيرت. قليلات جداً حققن شهرة، لكنها أبدا لا تصل لشهرة ليلى أو زبيدة.


4- داليا البحيري:
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، وتعتبر المتسابقة الأكثر شهرة التي دخلت عالم الفن في السنوات الأخيرة، وقدمت عددا من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية.


5- رانيا يوسف:
دخلت مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997، لكنها لم تفز باللقب، وحصلت على لقب الوصيفة، ويبدو أن ذلك كان حافزا لها بعد تسليط الأضواء عليها من خلال المسابقة، استغلت رانيا ذلك الحدث لتنشط في العمل الفني، وبالفعل أصبحت خلال الخمس سنوات الأخيرة من أهم الفنانات المصريات.


6- إنجي عبد الله:
حصدت لقب ملكة جمال مصر عام 1999، وقدمت فيلما سينمائيا باسم "بدر"، ويبدو أنها اكتفت بذلك ولم تعاود الظهور مرة أخرى.

 
7- حورية فرغلي:
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2001، لكنها تنازلت عن اللقب بعد أربعة أشهر من تتويجها لوصيفتها الأولى، ولم يمنعها ذلك من اختراق عالم الفن، لتصبح واحدة من نجوم السينما في مصر حاليا.


8- نيرمين ماهر:
كانت تعمل بالسينما قبل خوضها مسابقة ملكة جمال مصر عام 2005 . واعتقدت أن فوزها باللقب سيفتح أبواب الشهرة والنجومية في عالم الفن. لكنها لم تفز بلقب ملكة جمال مصر. ولم تحقق نجاحا يذكر في العمل الفني.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1207 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع