علاجات منزلية بسيطة لتبييض الأسنان .. تعرف عليها

   

شروق محمد - إرم نيوز:تفقد الأسنان لونها الأبيض أو تتحول إلى لون باهت، لأسباب عديدة، من بينها بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على ”المينا“، بينما تراكم ”اللويحات“ عليها يمكن أن يجعلها تبدو صفراء.

وقدم موقع ”The south african“، بعض الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان بدون مواد كيميائية ويمكن أن تغني عن المنتجات التجارية.

زيت جوز الهند
تتضمن ممارسة ”سحب الزيت“ أو المضمضة به تحريك زيت جوز الهند في فمك لمدة 15 دقيقة يوميا، بهدف إزالة البكتيريا وتقليل تراكم اللويحات.

ولسحب الزيت، ضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك وادفع واسحب الزيت من خلال أسنانك، وبعدها قم ببصق الزيت.
ويساعد تنظيف الأسنان بصودا الخبز على إزالة البقع من الأسنان مع منع تكون البكتيريا في فمك.

ويمكنك مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الماء لتشكيل معجون ووضعه على الفرشاة، واستخدامه عدة مرات أسبوعيا للحصول على أسنان أكثر بياضا.

    

خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح لغسيل الفم أسبوعيا للمساعدة على تبييض أسنانك، لذا امزجه بالماء وحركه في فمك لعدة دقائق، ثم أبصقه واغسل فمك بالماء العادي.
ومع ذلك، فإن الاستخدام المفرط لهذا الخل الحمضي، يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، لذا قلل من استخدامه، مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر.

    

الفواكه والخضراوات

في حين أنها لن تبيض أسنانك مباشرة، فإن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات مفيد لجسمك والصحة العامة.
ويعد مضغ الفواكه والخضراوات النيئة نصيحة تقليدية لفرك الترسبات، فالفراولة والأناناس هي ثمار شائعة مرتبطة بتبييض الأسنان.

ويمكن سحق فراولة طازجة وخلطها مع صودا الخبز لتشكيل معجون ووضعه على فرشاة أسنانك، لكن يجب التقليل من استخدام معجون الفراولة لمرة أو مرتين أسبوعيًا لتجنب تلف مينا الأسنان.

الحد من هذه الأطعمة والمشروبات

يمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن تسبب تصبغات، لذا قلل من مقداره تلامسها مع أسنانك.

فعلى سبيل المثال، يمكن للقهوة أن تتسبب في تغيير لون أسنانك، وكذلك بعض المشروبات الغازية، لذا اشرب المشروبات الغازية بقشة الشرب ”الشفاطة“، وافرك أسنانك فورا بعد الشرب أو الأكل.
بالإضافة إلى ذلك، تجنب التدخين ومضغ التبغ، لأن ذلك قد يتسبب في تغير لون الأسنان، وقلل من تناول السكر لأن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب تكون اللويحات وأمراض اللثة.

إلى جانب ذلك يمكن تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لحماية أسنانك من تآكل المينا، ولا تنس تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بشكل منتظم.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

446 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع