وسائل طبيعية للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم

           

من المهم القيام بتدابير للسيطرة على مستويات السكر في الدم للحد من وقف انتشار مرض السكري.

إرم نيوز:مرض السكري هو أحد الأمراض الخطيرة الشائعة التي تصيب العديد من الناس، وتجبرهم على إحداث تغييرات جذرية في حياتهم.

وعادة ما يصاب الفرد بمرض السكري، عندما ترتفع مستويات السكر في الدم، ما يؤدي إلى حدوث مناعة من الأنسولين، وبمجرد حدوث ذلك لم يعد لمريض السكر سيطرة على مستويات السكر في الدم ويمكن لارتفاعه أو انخفاضه، أن يسبب عواقب وخيمة.

وبحسب مجلة “بابا ميل” من المهم القيام بتدابير للسيطرة على مستويات السكر في الدم للحد من وقف انتشار مرض السكري، وفيما يلي بعض الوسائل الفعالة في خفض مستوى السكر في الدم.

أولاً: استهلاك المزيد من منتجات الألبان

يساعد البروتين والدهون في منتجات الألبان على تحسين مستويات السكر في الدم، وإذا كانت المنتجات ذات نسبة دهون منخفضة، فإنها تساعد على خفض فرص تطوير مقاومة الأنسولين.

ثانيًا: اختيار النوع الصحيح من الخبز

تجنب المنتجات التي تحتوي على الدقيق الأبيض تحت أي ظرف، فهذه الكربوهيدرات البسيطة مليئة بالسكر، ما قد يرفع نسبة السكر في الدم، وبدلاً من ذلك، يجب أن تستخدم القمح الكامل أو منتجات الشعير التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين والكربوهيدرات المعقدة، والتي تتحكم في مستويات السكر في الدم وتشبعك لفترة أطول.

ثالثًا: استهلاك المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن معروف بمساعدته على منع الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ولهذا ينبغي أن تتناول الكثير منه، ويمكن الحصول على المغنيسيوم من مصادره الطبيعية مثل السبانخ والسمك والمكسرات والخضر الورقية والأفوكادو، وقد أثبتت كل هذه الأطعمة قدرتها على خفض خطر الإصابة بمرض السكري ويمكن أن تساعد حتى في فقدان الوزن.

رابعًا: تناول الوجبات الصغيرة

من الأفضل تناول وجبة صغيرة ثم وجبة صغيرة أخرى أو نصف الوجبة المعتادة في وقت لاحق، بعد نصف ساعة، ومن المهم أيضًا تناول الطعام بشكل منتظم بحيث لا ترتفع مستويات الأنسولين وتظل مستقرة خلال اليوم.

خامسًا: القراءة والاستماع للموسيقى الهادئة

اقرأ واستمع للموسيقى الهادئة وافعل ما تريد للاسترخاء، ويمكن أيضًا للتأمل واليوغا أن يساعدا على خفض مستويات

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

828 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع