الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - الرمان يساعد في تأخير ظهور الشيخوخة

الرمان يساعد في تأخير ظهور الشيخوخة

       

الرمان يحتوي على كميات كبيرة من المعادن اللازمة لصحة الجلد

الرمان غني بالألياف الطبيعية التي تحسن حركة الطعام في الأمعاء وأنه يساعد على تخفيف الكولسترول في الدم ومستوى السكر.

     
العرب ريهام عاطف:توصل باحثون أميركيون، مؤخرا، إلى أن الرمان غني بالعديد من العناصر الغذائية أبرزها مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة المؤكسدة، الأمر الذي يساعد على إبطاء ظهور الشيخوخة والتمتع بالشباب والحيوية.

وأوضح الباحثون في دراساتهم التي نشرت عبر الموقع الأميركي الطبي هيلث أن ثمرة الرمان تحتوي على فيتامين سي ومادة البوليفينول يعملان كمضادات أكسدة قوية ضد السرطان. وأثبتوا أنه يحتوي على ثلاثة أضعاف تركيزات مضادات الأكسدة مقارنة بالشاي الأخضر.

وأشارت التحاليل المخبرية إلى أن الرمان غني بالألياف الطبيعية التي تحسن حركة الطعام في الأمعاء وأنه يساعد على تخفيف الكولسترول في الدم ومستوى السكر ويساعد في خفض وزن الجسم.

وتقلل هذه الثمرة اللذيذة من الكولسترول السيئ عن طريق منع تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية لاحتوائها على مادة الأرغينين، التي تعد من الأحماض الأمينية المساعدة على تمديد الأوعية الدموية وتمكن الدم من التدفق بسهولة أكبر.

وأكدت أستاذة التغذية بالمعهد القومي للتغذية، الدكتورة ملك صالح، أن الرمان هو أحد الفواكه الخريفية المعروفة بفوائدها العظيمة على الصحة والبشرة، حيث يحتوي على مجموعة فيتامينات مثل أ، ج، د والمعادن والكالسيوم والحديد ومضادات للأكسدة.

وتستطرد احتواء الرمان على مضادات الأكسدة يسهم بشكل كبير في إبطاء نمو الخلايا السرطانية وبالتالي الوقاية من الإصابة بالعديد من الأورام السرطانية مثل سرطان البروستاتا، الثدي والقولون، كما أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وذلك بتحسين الدورة الدموية وزيادة مستويات الأكسجين إلى القلب، لذلك ينصح بتناوله للمرأة الحامل لأنه يسهم بشكل كبير في زيادة إمداد طفلها بكميات كبيرة من الأكسجين.

وتفسر صالح أنها تتفق جدا مع نتائج هذه الدراسة، فاحتواء الرمان على مضادات الأكسدة يساعد بشكل كبير في الحفاظ على شباب البشرة، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من المعادن اللازمة لصحة الجلد مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والتي تسهم في علاج حب الشباب والبقع الداكنة في البشرة والإسراع في شفاء البثور والتخلص من الخطوط الرفيعة.

وتضيف “احتواء الرمان على كميات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم يعمل على خفض الإصابة بهشاشة العظام خاصة لكبار السن، كما أنه يسهم في خفض نسبة ضغط الدم المرتفع، ويساهم أيضا في إنقاص الوزن والتخلص من الشحوم في منطقة حول المعدة لأنه غني بالألياف الطبيعية”.

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

335 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع