إثاري اللي يحكمونا حمير!!

                             

ذهب يهودي إلى قرية نائية، عارضا على سكانها شراء كل حمار لديهم بعشرة دنانير ذهب، فباع قسم كبير حميرهم، بعدها رفع اليهودي السعر إلى 15 دينار ذهب للحمار، فباع آخرو...ن حميرهم، فرفع اليهودي سعر الحمار إلى 30 دينار ذهب فباع باقي سكان القرية حميرهم حتى لم يبق في القرية حمارا واحدا !! ..

عندها قال اليهودي لهم :
أنا مستعد لشراء الحمار الواحد بخمسين دينار ذهب،
ثم ذهب إلى استراحته ليقضي أجازة نهاية الأسبوع. حينها زاد الطلب على الحمير وبحث الناس عن الحمير في قريتهم والقرى المجاورة فلم يجدوا !!
في هذا التوقيت .. أرسل اليهودي مساعده إلى القرية، وعرض على أهلها أن يبيعهم حميرهم التي اشتراها منهم بأربعين دينار ذهب للحمار الواحد.
فقرروا جميعا الشراء حتى يعيدوا بيع تلك الحمير لليهودي الذي عرض الشراء منهم بخمسين دينار ذهب للحمار، لدرجة أنهم دفعوا كل مدخراتهم، بل واستدانوا جميعا من بنك القرية حتى أن البنك قد أخرج كل السيولة الاحتياطية لديه. كل هذا فعلوه على أمل أن يحققوا مكسبا سريعا !!
ولكن للأسف بعد أن اشتروا حميرهم بسعر 40 دينار ذهب للحمار الواحد لم يروا التاجر اليهودي الذي عرض الشراء بخمسين دينار ذهب ولا مساعده الذي باع لهم. وفي الأسبوع التالي أصبح أهل القرية عاجزين عن سداد ديونهم المستحقة للبنك الذي أفلس، وأصبح لديهم حميرا لا تساوي حتى خمس قيمة الديون، فلو حجز عليها البنك مقابل ديونهم فإنها لا قيمة لها عند البنك، وإن تركها لهم أفلس تماما ولن يسدده أحد ..
بمعنى آخر أصبح على القرية ديون وفيها حمير كثيرة لا قيمة لها ..
ضاعت القرية، وأفلس البنك، وانقلب الحال رغم وجود الحمير، وأصبح مال القرية والبنك بكامله في جيب التاجر اليهودي وأصبحوا أهل القريه لا يجدون قوت يومهم !!
......
رباط السالفة: احنة عدنة البترول ارتفع إلى 150 دولارا فارتفع سعر كل شيء: الكهرباء والمواصلات والخبز والبنك الدولي فرض قوانينه برفع اسعار المشتقات النفطية واسعار الكهرباء صارت ضعفين والاتصالات وشبكات الانترنيت ايضا رفعت اسعارها اضافة الى ذلك لم تعدل رواتب الناس ولم يزيد دخل الناس وقدرتهم الشرائية . والآن انخفض البترول إلى أقل من 40 دولارا، ولم ينخفض أي شيء مما سبق ..ولم تخفض اي شيء من الخدمات والسلع ورغم ذلك تم تخفيض رواتب الموظفين واليوم اضيف تخفيض رواتب المتقاعدين من اجل سداد رواتب الحشد والبيشمركة والنازحين
اتعلمون لماذا يحصل كل هذا التخبط انا اقول لكم انه بسبب غباء الحمير التي تحكمنا وبسبب الخاضعين لهذه الحمير!!

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

465 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع