الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - أعتذار !!!

أعتذار !!!

                                           

                       سيف الدين الألوسي

أعتذار !!!

الى أولادي وأبنتي واحفادي جميعا وكل اولاد من هم بجيلي واحفادهم اين ما كانوا !!!

أعتذر منكم جميعا ، لقد ولدتم في زمن الحروب وترعرعتم وتعلمتم بالحصار وبعد الاحتلال ،، اعتذر منكم لانني علمتكم معنى الشرف والمبدأ والوطنية والانتماء وعزة النفس ،،
اعتذر منكم جميعا لانكم تبهذلتم بالهجرة الاجبارية داخل وخارج الوطن ،، وصبرتم وتعبتم ودرستم واصبحتم في منتصف العمر وانتم مسؤولين عن عوائل وأطفال وزوجات وبيوت ،،
اعتذر منكم لانكم لم تجدوا الفرصة التي تليق بكم داخل وخارج الوطن !!!
اعتذر منكم لانكم ولدتم عراقيين من اب وام عراقيين لالف ظهر ،،
اعتذر منكم ابنائي ،،
اعتذر منكم جميعا من اقصى نقطة بشمال العراق الى الخليج العربي ومن بدرة وجصان وحلبجة والطيب وكشك البصري وصولا الى سنجار والقائم والرطبة وطريبيل والنخيب !!
اعتذر منكم ،، لانكم الاذكى والاحسن والانزه ،، ابدعتم داخل بلدكم وخارجه وصبرتم وعانيتم ،، تعلمتوا وثقفتوا انفسكم ،، تجرعتم الوطنية والافتخار والانتماء من اهاليكم فحافظوا عليها ،،
اعتذر منكم لانني كنت افشر سابقا على سراق العراق ومن ايام الحصار حتى انتهت كل كلمات السب والفشار اليوم !!
اعتذر مرات ومرات لانني علمتكم المبادئ والخلق. !!
نعم ،، لقد عانينا كثيرا في سبيل تربيتكم وتعليمكم احسن تربية وتعليم ورغم الظروف الصعبة ، وخوفي عليكم من المعاناة في تربية اولادكم داخل وخارج العراق !!! فظروفكم اصعب بكثير !
مسؤولياتكم كبيرة جدا وخارج نطاق تحمل البشر ،، ولكنكم ابطال ذوي ضمير ووجدان وانتماء ،، تغلبوا على هذا الزمن العجيب الغريب ، الصعب جدا بكل شئ ،، الزمن الذي هو خارج المنطق والاخلاق والمفهوم الانساني !!!
زمن عولمة الكلاوات والاجرام والعمالة والسرقات وانعدام الضمير والوجدان والأنا الحيواني الغبي !!!! دولا وافراد !!!
اعتذر منكم ابنائي وبناتي واحفادي وحفيداتي لتقصيري ،، ولكن هذه امكانيتي ، حتى في زمني ووقتي لم اكن مرتاحا!! وانتم تعلمون ،، بل عانيت كثيرا !!
الشرف والنزاهة والامانة والوطنية والثقافة أمانة برقبتكم لتعليمها لاولادكم اين ما كانوا ،، لتكملوا مسيرة من يسمى عراقي للابد .
دمتم بحفظ الله ورعايته مع كل الاعتذار .

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

567 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع