الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - صار لل !! مرة وگام يحلف بالطلاگ

صار لل !! مرة وگام يحلف بالطلاگ

                     

                         سيف الدين الألوسي

            

يا أيها العراق يا وطني الغالي , يا وطن لم يعرف الراحة أبدا , والمافيات السياسية والعشائرية طيلة تأريخه ! ولكنه عرف التفرقة ؟

ماذا يريد منك رؤساء مافيات كابوني أغا زادة الأيرانية وغيرهم من ال ( بي أم دبل يو السلابة ذوي المسؤولية المحدودة ) لتدميرك !!

ماذا يريد تجار الدم والطائفية والعمالة وبأسماء مختلفة منك !؟

ماذا يريد بياعوا النفط والغاز والمياه منك ؟ بيعك لشركات النفط الروسية لتبيعك بفوائد والعكس صحيح !!

ماذا يريدون منك ؟؟ تاجروا بالسلاح , وبيع نفط , ومنظمات ا لمجتمع مدني ومعاهد زائفة مجهولة وبأموالك ؟ , وبيعت مصانع العراق , وبيعت معدات الجيش وأسلحته والتي هي أموال العراقيين , وها نرى طائراتنا التي كانت متقدمة في وقتها , تستعرض في الأحتفالات الأيرانية !!! وهي التي كانت فخر لنا !!

من هو الذي سبب هذا ؟؟ من الذي أوصلنا الى تلك الحالة من فقدان الأنتماء حتى بفخرنا وقدرنا وأبسط شئ مثوانا الأخير وقبرنا أذا لم يتم حرقنا في الغربة !! ؟ في أي أرض سينشر رمادنا !!! لماذا ؟ نعم لماذا وماذا كنا نحن فاعلين ؟؟ قتلنا ؟!!! سرقنا ؟؟!!! تمت خيانة بلدنا ؟؟!! بعنا الضمير والوطنية والأنتماء ؟؟!! هل هذا هو جزاؤنا ؟

هل هو القدر ؟ أم هو الضعف المستكين بأرادته والمستوطن فينا جميعا؟

هل هو النفاق ؟ أم حب الذات ؟ وعدم الأفتخار بحق بسيط أساسي للبشر ! وهو المواطنة والعراقية والأفتخار بها مثل بقية سكان الكرة الأرضية؟؟

هل العراق وأرضه مزاد علني, لمن يدفع أكثر لبضاعة معثوثة كانت مخبئة في السراديب والحفر !!!! أ وأكياس للقمامة منثورة على أرصفة الأزقة في مناطق البغاء ؟ أو تجميع لقناني وعلب فارغة تدعي عراقيتها لبيعها في معامل الأعادة ؟! ري سايكل سياسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنتم جميعا يا من تدعون المواطنة العراقية , عراقيون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنتم قانعون بهؤلاء و بمن يمثلكم ويمثل أصالتكم ؟

هل دماء أبناؤكم الأطهار جميعا ومن كل القوميات والأديان والمذاهب , ذهبت سدى طيلة عقود , ليتولى رؤساء المافيات قيادتكم ؟؟

هل أن صيحات الأيتام , والمظلومين, والأرامل , والثكالى , تحولت الى خدمة مدفوعة الثمن مثل أجهزة الموبايل ولصالح تجار السياسة والأوطان ؟ ليتنعموا بمأساتكم ويضحكون !!!

هل أصبح أنصاف المتعلمين مرشدي صفوفكم وبقسميها العلمي والأدبي ؟

هل بدل الأمن الخاص و الفدائيين بسوات وغيرهم من المرتزقة الدائميين !! وهم من نفس المجموعة ومن نفس التدريب ؟

هل فكر من ينتخب هؤلاء المفروضين خارجيا ! بأولاده وأحفاده , وبالدرجة الأولى وطنه الغالي , قبل مذهبه وعطايا المرتزقة قبل فائدته ولأجل كرامته الدنيا على الأقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنتم مقتنعين بالعشائرية والتي وصلت الى محاسبة الطبيب الذي يعمل لخدمتكم ؟! وخوفه من خدمتكم !!!!! وتفكيره بالهجرة لأهانة عمله وواجبه !!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل عرفتم ماذا كان العراق قبل عقود وماذا أصبح الآن ؟

هل سألتم مثقفيكم ومواطنيكم من كبار السن ماذا كنتم وماذا أصبحتم اليوم ؟ !!!!!!!!!!!!

هل أرتضيتم بالذل ! بعدما كنتم سادة المنطقة والدول وترهبون أكبر الدول من التي كانت تحاول أن تذلكم !, وذلك بعلمكم وكرامتكم وعزة نفسكم وقوتكم !!!!!!!!!!!!!!!

هل أصبح العراق بيد( شعيط ومعيط ) بسببكم وبسبب تهاونكم ؟!!!

هل فكرتم لماذا أنتم هكذا , وجيرانكم جميعا مترفهين ؟؟ وخصوصا أنتم من تعرفوهم شرقا وشمالا وجنوبا !!!!!!!!! وغربا !

هل تعلمون بأن مصر تؤلف ! ( وأنا أقول العراق هو مساهم بالتأليف ومناصفتا وهذا ليس تعصبا ) , ولبنان يطبع والعراق يقرأ دائما ويبدع ويعلم , وسيبقى يقرأ ويبدع !

هل تعلمون بأن بلدكم موطن الحضارات والأنبياء ولكنه اليوم مع الأسف موطن التخلف !!

هل وهل وهل وهل ................... طقت أرواحنا وأكبادنا!! وحتى أفئدتنا المبتلية بكذب مقابر حرمتنا من رؤيتها !!!

الى متى تؤمنون بالذي يمشيكم ويرعاكم حسب ما يريد!!! وهو عبارة عن ممشى يرعاه ولي أمره ومنظمته السرية وباطنيته !!!!!!!!!!!!!!

صدك أنتم تؤمنون بالمثل القائل ((( صار للخره مرة وكام يحلف بالطلاك !!)))

والنتيجة كما كنت !!

عراقي يحجي وكل فايده ماكو !! لا عتب على الغريب !

وحتى القاضي اللي يطلك ومأذون بأسم القضاء !!!!!!!!!! طلك مرته وراح يلعب غولف !!!!!!!!!!!!!!!!!

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

383 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع