الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - مكافحه ألفساد

مكافحه ألفساد

                                            

                      د.طلعت الخضيري

مكافحه ألفساد

ألفساد ظاهره عامه قد يكون محصورا في أجهزه ألحكومه أو في ألمجتمع كافه ، أما فساد ألأمه فمن ألممكن تقويمه بواسطه ألتثقيف والتعليم وجهد رجال ألدين من خطب دينيه في ألمساجد و جهد رجال ألصحافه وتحسين متطلبات ألمعيشه من مسكن ومأكل وملبس وتعليم ، وأنا أليوم أحاول أن أتطرق إلى ما شاهدته في ألدول ألعربيه ألمجاوره دون أن أذكر أسمائها لأكون منصفا وغير متحيزا لها. ونجاحها في مكافحه ألفساد في دوائر ألدوله وحتى في ألدوائر ألخاصه.
بدأ ألفساد ينخرفي أجهزه ألدوله ألعراقيه في ألتسعينيات من ألقرن ألماضي عندما تدهورت ألعمله وعاش موظف ألدوله والمتقاعد في أقسى ألظروف وصار ألموظف وأستاذ ألجامعه يعمل سائق أجره بسيارته ألخاصه وأصبحت ألرشوه في دوائر ألدوله علنيه وسافره ( بغير مستحه).
واليوم إذا أردنا أن نقضي على تلك ألضاهره فيجب أولا أن نوفر للموظف ألعيش ألكريم من دخل ومسكن ومستقبل تقاعدي وهذا ينطبق أيضا على بقيه ألشرائح في ألمجتمع ومن أعمال أهليه.
ومكافحه ألفساد في دوائر ألدوله وغيرها من دوائر أهليه تم ببعض ألدول ألمجاوره بنصب ألكامرات في جميع ألمجالات من دوائر حكوميه وصيدليات وبنوك وألمرافق ألتجاريه ،فآله ألتصوير تسجل كل ما يدور حولها وذلك وستكون ألمرجع في كل تحقيق أوشكوك لذا أتمنى أن يطبق في بلدنا ما طبقه ألآخرون في مكافحه ألفساد والجرائم وأتمنى ذلك في بلدي ألحبيب في أقرب وقت.

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

441 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع