الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - شيزوفرينيا سياسية تسبب كآبة مجتمعية !!!

شيزوفرينيا سياسية تسبب كآبة مجتمعية !!!

                                           

                         سيف الدين الألوسي

     

شيزوفرينيا سياسية تسبب كآبة مجتمعية !!!

ابتلى العراق بساسة من موديل ٢٠٠٣ فصاعدا ،، تسلقوا سدة الحكم بأموال الوطن والشعب المظلوم وبمباركة ملعون الوالدين بريمر وغيره ،،، ودعم دول الجوار كافة التي تفرح بكل من يبيع نفسه وضميره ووطنه من اجل حفنة من الدولارات !!! وحتى تتنعم تلك الدول بالراحة والاستقرار والامن ورفاهية شعوبها !!!
ماذا نفسر اليوم ظهور أئتلافا جديدا لا يتجاوز اعضاؤه العشرين سياسيا من مذهب يدعون تمثيله ، ولا ادري من الذي خولهم بذلك !!! ، ونصفهم قد خسروا بالانتخابات الاخيرة ومعرتين بالسلطة تعرت ،، لأنهم يعرفون نفسهم بدون سلطة تحميهم سوف يرجعون الى نقطة الاصل !!! ولا اعتقد هم اقوى من الكثيرين الذين ذهبوا مع الريح سابقا في العراق وغيره !!!
هؤلاء في اعلان تجمعهم ،بأنهم ضد الفساد وهم الفساد بعينه ، وهم ضد الطائفية والمحاصصة وهم أصل الطائفية والمحاصصة ،،،، ونحن الى اليوم نستحي ان نسأل شخص عن دينه وقوميته ، لأننا جميعا عراقيين .
المشكلة أن لا احدا في دولة الخمسة ملايين شهيد والعشرين مليون مظلوم والخمسة ملايين مهاجر والخمسة ملايين حاير !! ،، قد سأل هؤلاء كيف تم جلب الاموال وكيف اصبحوا بين ليلة وضحاها مليارديرية يلعبون بالملايين لعب ،، واصحاب اطيان وفنادق واملاك وقنوات تلفزيونية ؟؟؟؟!!!! ،، وأكبر وأقدم جراح دماغ وأعصاب عراقي لا يملك مليون دولار بل حتى عشر هذا المبلغ وحتى البيت الساكن فيه ورثه من والده رحمه الله !!! وهو جراح واستاذ بارز على مستوى البلد والشرق الاوسط وحتى العالم ومنذ ستين عاما !!! وهو طبيب ، ابن طبيب كان رائدا واستاذا بالطب ايضا !!!
الفضائح تنتشر أعلاميا والجميع صافنين على زمانهم من مواطنين ،، اوقعهم حظهم العاثر بأنهم خلقوا مظلومين وفي وطن مظلوم ،، وغير محظوظ !! ومن قسم ضئيل انانيين ممن تسلطوا عليه ومنذ عقود !! وها قد ضاعت اعمارهم دون وجه حق طيلة تلك العقود والى اليوم والله يستر من المستقبل !!!!
لماذا لا يسن قانون من أين لك هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لا تكتب فقرة بالدستور تعلن الانتماء الوطني بأسم العراق فقط ، ودون تسميات قومية ودينية وطائفية ،، ولماذا لا يعاقب من يتكلم بها !! ولماذا ولماذا ولماذا !! هل نحن لبنان وتجربته الديمقراطية الفاشلة ومافياته السياسية والتي فصلها الفرنسيون قبل ثمانين عاما !!! وبقيت فاشلة لليوم !!!
لقد ثبت بالوجه الشرعي بأن تفصيل النظام السياسي البرلماني بالعراق ، فاشل بامتياز !! والانتخابات بصيغتها الحالية فاشلة !! فنحن بلد تحده ستة دول متخصصة جميعها بأذيته من زمان ، واضيفت لها دول سنافر قريبة منه ، وغيرها اخذت تتدخل به ولامور تجارية واقتصادية ومذهبية وبالانابة عن دول اخرى ،، ومنها حتى اسرائيل !!! وطبعا الدول الكبرى التي تتدخل وتأمر وتنهي سابقا واليوم !!!!
شيزوفرينيا ، ان اكافح الفساد وأنا فاسد ، وان اتكلم ضد الطائفية وانا طائفي للنخاع ،، ان اتكلم ضد المحاصصة وانا اخذت حصتي !! وان ادعي الوطنية وانا انفذ الاجندات الخارجية ،، وان اكون متدينا وانا استعمل الدين لمصلحتي الشخصية واختار ما يناسبني منه !! ،، وان ادافع عن الفقراء والمظلومين وانا ازيدهم فقرا وظلما واهانة !!!!
ووووووو وان العب لو أخربط الملعب !!!!!!
اما الكآبة المجتمعية بسبب الطبقة السياسية الشيزوفرينية الميتافيزيقية ،،، فلحد يلوم الناس اذا تخبلوا وخصوصا اجه الحر والكهرباء گامت متنتل وحتى لا نتفرج رامز وفطاراته التي لا تنتهي أو بقية الفطارات اليوم من تهريج ،،، وحتى يتثقف جيلنا الجديد احسن ثقافة !!! وحتى يتفرغ الشعب للعبادة من موقع ادنى بالحر ،، وللتكفير عن ذنوبهم بسبب السب والشتم لغاندي ومانديلا وديغول وانجيلا ميركل وانجيلا جولي يوميا !!
ويگلك ليش تاكل !!
تحياتي للجميع مع الاعتذار

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

405 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع