الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - مشاهير ألقرن ألعشرين /ح٣

مشاهير ألقرن ألعشرين /ح٣

                                                 

                            د.طلعت الخضيري

       

              مشاهيرألقرن ألعشرين /ألحلقه ٣

      

                       أرسطوأوناسيس

ألمقدمه
هناك مثل فرنسي(ألمال لا يجلب ألسعاده لصاحبه ولكنه يتيح له إختيار ألشقاء ألذي يريده) ، وقد تكون حياه أحد كبار أثرياء ألعالم في ألقرن ألعشرين برهان على صحه ذلك ألمثل.
طفوله بائسه وكفاح مرير
ولد أوناسيس في مدينه أزمير ألتركيه سنه1906 لعائله يونانيه من ألطبقه ألمتوسطه أي ألبورجوازيه ،وانتقلت ألعائله سنه 1923 إلى أليونان حيث فقد والده ثروته ، وفكر ألإبن أوناسيس ألهجره إلى ألأرجنتين وهو لا يملك إلا 63 دولار . وهناك بدأ في تجاره ألتبغ ، ودخل فيما بعد مجال ألأعمال في مجال ألسفن خلال ألكساد ألكبير في ألثلاثينيات من ألقرن ألماضي ، فاشترى ألعديد من سفن ألشحن ، بسعر زهيد وحقق نجاحا كبيرا في ذلك ألمجال , وكون مليونه ألأول وهو في سن 23 من ألعمر.
وتتابع نجاحه فأسس أسطول من ألسفن ألتجاريه وناقلات ألزيت وفي سنه 1957 إمتلك أسطول طائرات ألخطوط ألجويه أليونانيه (أولومبيا) ، وليتفادى ألضرائب عاش في يخت إمتلكه سماه (كريستينا) بإسم إبنته ، وحدد به محل إقامته ،علاوه على جزيره في ألبحر ألأبيض ألمتوسط بنى بها قصرا فخما .
سعادة ومآسي
لقد غرته ألدنيا بمباهجها وبما يملك ولكن ألقدر كان أعظم شأنا وأقوى مقدره ، فقد تم طلاقه من زوجته أثينا ألتي حسب ما ذكرته ألمجلات تزوجت أحد أصدقائه ثم ماتت منتحره ، أما ولده ألوحيد ألشاب ألكسندر فقد مات بتحطم طائرته ألخاصه خلال حياة والده ، أما أبنته ألوحيده كرتستينا فماتت بعد وفاته في ألأرجنتين بسبب جرعه زائده من ألمخدرات.
أقام أوناسيس علاقه حميمه مع مغنيه ألأوبرا أليونانيه ألشهيره ماريا كالاس، ولكنه تزوج أرمله ألرئيس ألكندي ألراحل جون كندي أي جاكلين كندي وتم طلاقهما فيما بعد.
ألنهايه
توفى سنه1975 في فرنسا عن عمر69 سنه وكانت بجانبه صديقته ألوفيه ماريا كالاس وتبقى من ذريته حفيدته إبنة إبنته كريستينا.
ألمرجع: ألموسوعه ومصادر أخرى

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

432 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع