الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - مركب هوانه .. من تهران جانه !!

مركب هوانه .. من تهران جانه !!

                                         

                                           سيف الدين الألوسي

          

        مركب  هوانه .... من تهران  جانه
للمرحوم   الملحن  العراقي الخالد  والمطرب  باللهجة البغدادية الاصيلة( الأيلة للأنقراض),الطيب الذكر رضا علي أغاني ومؤلفات عدة لم يعلم عند  تأليفها في حينها  بأنه سيسأل هو أو من يخلفه !!! يوم ما عن دينه  ومذهبه  وأصل عراقيته وبغداديته !!!!!!!!

للتأريخ   نقول  ونحن   من كنا  (مجبوبين  في وطننا   الحر المناضل ) وتحملنا  كل  أنواع  السعادة  والراحة   منذ  تبوأ   الرئيس للنظام السابق   السلطة  سنة 79  (بهذلة  ,  قنوات تلفزيونية  عدد أثنان محجوزة  !عيد ميلاد القائد وخطاباته  واللوكية واللوكيات!) , حصار ظالم على قطرنا( بس  علينه  وعلى ولد الخايبة), حصار على السفر  والاعلام المرئي والمقروء !!تسلط  رفاق الأمس (روزخونات اليوم  تشمل تلك  المفردة  حتى الكثير من الضباط  !!! ) , وغيرها  من الأمور أن  بعد  كل تلك  المقدمة   لم نرى   في ذلك  النظام  أي تفريق طائفي  والله الشاهد .... في العسكرية  كان  الرفاق هم صاحبوا الكلمة العليا  شيعة وسنة ومسيحيين   وصابئة   و(دروز  حتى  !!) ,  ن ض  رفيق  يكركع  أكبر  مقدم   مستقل  (أعيدو للجيش  للحاجة لهم بعد بدء الحرب) !!!  والرجال مبتلي  !!   مثل بلاع الموس !!!!   
كانت اليد  الطولى (للوگي , والتاجر في الشعارات ,  والذي  يملك  أخف أييييييد وأحسن قلم قوبيا وجاف)  , كان معي  في العسكرية  رع  خ  أستمكان  مساحة   يدعى أستبرق ( أبو بكر), وهو من الموصل   وخريج  كلية العلوم سنة 1979   فرع فيزياء , تم  أخذه  للأستخبارات   العسكرية   سنة  1989  ( بدايتها   في كانون الثاني )  دون معرفة السبب ؟؟؟؟كان الرجل  يخاف الله   وصاحب عائلة  وقضى  في جبهات القتال  سبعة سنين !  وأعيد الى الوحدات الخلفية  كتبديل !!  لم نعرف سبب توقيفه؟؟  ,  سألنا  عنه  في الوحدة وعن أسباب  توقيفه  !!!   لم يأتي الجواب  من أي رفيق  !!!!ولا من رئيس عرفاء الوحدة ( ن ض رفيق  ج ك ال س ),  الذي  أنكر معرفته  به  ,  وهو من كان  يجلب له   خمسة  كيلوات باسطرمة كل أجازة  من   قصاب  قرب  كنيسة الساعة  في الدواسة !!!!  بألاضافة الى   جيس جرزات  وسجق ( زقنبوت )!
بعد  العفو  وأنتهاء  حرب   الكويت  رأيت  أستبرق  صدفة  في  سوق   النايلون قرب سوق الصفافير  وقرب موقف الرصافي للسيارات  وسألته  ؟؟؟؟لويش وقفوك  ؟؟؟

فقال :بقيت  ستة أشهر  في الأستخبارات  لا أعرف السبب الا  ان  عرفت أخيرا  بأن ن ض د 4   ج ك  قد  كتب  بي تقرير  بأني  أكلت  رمان  على جريدة القادسية   ( الغراء )   وعلى صورة  الرئيس  حفظه الله ورعاه !!! وقد  رميت الجريدة   مع  بقايا الرمان والصورة  في الأزبال  .......    ن ض   د  رابعة  كان  يقدس  الرئيس الراحل حتى في صورته على الجريدة   (هسه يقدس أبو أسراء ويعبده وعضو شعبه بحزب الدعوة) !!!!!  المهم  بقى  أستبرق في الأستخبارات ولم يحاكم  الى ما بعد الحرب وأفرج عنه في العفو...!!!!!    لعد  أبو خليل  لو ماكل  ...!!!!  على الجريدة  جان وين صفه بيه الدهر!!!!!!
 المهم مانراه اليوم من ماسي   وتسلط  وقهر , هو نفس  ما كنا نراه  سابقا   وبنفس الأيادي وبنفس النفوس  !!!!
في السابق  بأسم  الحزب   والعروبة  والبوابة الشرقية والتحرير  وبدماء  وتضحيات  أهل العراق  والسذج !!!  واليوم   بأسم الحزب  الأخر(نفس  المختبر  مع فرق في الفلزات والحوامض), وبأسم  المظلومية  والتحرير  والبوابة  الخليجية والسعودية والتركية وبنفس   الدماء العراقية المشتركة  الطاهرة   ولكن بنسخة مطورة !!!!!!!!!!!!!
من أستغل كل  هذه الأمور؟ , والأنقسام  والأنتهازية؟ ,  وقلة المواطنة  للبعض  أو غباؤهم  المزمن !! ؟وغباء من تسلط على العراق وأهله  بقوته العسكرية وليست الأستراتيجية  والعلمية؟ !!!!!!! أن من أستغل كل هذا  هو   النظام  الحاكم في تهران   والمسخر  كل  أمكانياته  للسيطرة  ليس على العراق فحسب  بل  كل  أرض لها  مجال خصب لنشر نفوذه !!!!!(لو بيده  كل الشعب العراقي يبيده ) وترجع  مملكة طيسفون  الذرية  !!!
   لكل  من  يفرح  بعذابات  أخوه  العراقي  وتدمير  بلده  أقول  .......   تره مي فيدكم  الا بلدكم   فحافظوا عليه  من كل طامع  أي من يكون   !!    عربي  وأعجمي  وروسي  ووووووووووووو  !!!!!!!!!!!   فأنتم  أذكى شعوب الشرق الأوسط  والعرب   وحسب   دراسات  المعاهد   ....    العراقيين  هم أعلى درجة  بالاي كيو  (درجة الذكاء ) مقارنة مع دول عديدة   (درجة الذكاء 87 بالمائة ) وذكاء أهل تهران وأسطنبول أقل, هنالك دول لم تذكر نسب ذكاؤها  !!!   صنفت مع الغباء  !!!!!!!!   حفظ الله  تعالى  العراق وكل أهله  أذكياء  الشرق الأوسط ولكن أرجو بدون نفاق !!!!

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1083 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع