أسعد عشرة بلدان في العالم..!

 

ماجد عزيزة

عن معهد ليكاتوم صدر تصنيف جديد لأسعد عشرة بلدان في العالم  ، وقد جائت ( النرويج ) في مقدمة الدول السعيدة تليها الدانمرك ثم السويد ، فيما جائت كندا بالمركز السادس ، وقد حضيت 7 دول أوربية بهذا التصنيف اضافة إلى استراليا ونيوزيلندا وكندا ..

وكان معهد ليكاتوم قد وضع قبل ست سنوات مقاييس للسعادة منها الحصول على التعليم وتنظيمه ، وان تكون تجارة البلد مزدهرة .. ويعتبر البلد ( السعيد ) في المفهوم العام للمعهد المذكور هو البلد الأكثر ( ازدهارا) !
ويعمل المعهد ضمن مجموعة المليادير كريستوفر تشاندلر يجانوم ومقرها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يقوم بدرايات واختبارات لشعوب العالم وبلدانها وفق معايير خاصة ، والتي تستند لمؤشر خاص يدرس ( 142 ) دولة في العالم  تضم 96% من سكان الكرة الأرضية ، ويتم تصنيف البلدان على 89 مؤشر وثمانية فئات ، مثل الحكومة والتعليم والاقتصاد ودخل الفرد والناتج المحلي ومعدلات البطالة وديمقراطية الانتخابات.
ووفق المعهد أيضا فإن لوكسمبورغ هي  أصح أمة على الأرض ، و أيسلندا هي الأكثر أمانا ، وسويسرا لديها أفضل اقتصاد  ، وقد حصلت النرويج على المركز الأول لأن الناتج المحلي الإجمالي للفرد كان مذهلا ( $ 57،000 سنويا). وفي استفتاء المعهد قال خمسة وتسعين في المئة من النرويجيين أنهم راضون عن حياتهم . وقد تراجعت الولايات المتحدة إلى المركز 12 وفق المعهد بعد أن كانت في المركز العاشر العام الماضي .. وهذا هو تسلسل الدول السعيدة وفق معهد ( ليكاتوم):
1. النرويج
2. الدانمارك
3. السويد
4. أستراليا
5. نيوزيلندا
6. كندا
7. فنلندا
8. هولندا
9. سويسرا
10. ايرلندا

 

 

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

730 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع