الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - أحد كتاب الكاردينيا البارزين وزيراً للنقل.. مبروك!

أحد كتاب الكاردينيا البارزين وزيراً للنقل.. مبروك!

                                        

                        د أكرم المشهداني

         

 
إبن البصرة..أمير البحر..خبير النقل العراقي المتميز القبطان كاظم فنجان الحمامي وزيراً للنقل

تمت اليوم المصادقة على تعيين الأستاذ/ كاظم فنجان الحمامي وزيراً للنقل بإجماع مجلس النواب، ولعلم الأخوة قراء الكاردينيا فإن الأستاذ الحمامي هو من ضمن (كتّاب الكاردينيا) وإذا كان هناك من نموذج للتكنوقراط الوطني فهو هذا الرجل.. الخبير بالشؤون البحرية والنقل البحري وعموم النقل.. بالإضافة لكونه كاتب ألمعي ووطني لديه أكثر من 700 مقالة وبحث في الشؤون الوطنية وشؤون النقل والبحار منشورة على الانترنيت..
لقد عُرِفَ وإشتهر الأستاذ الحمامي بأنه كان يدافع بقوة عن حقوق العراق البحرية.. وتكفي مراجعة سريعة لمقالاته لكي يعرف القاريء الكريم من هو كاظم فنجان الحمامي..
لقد استبشرنا خيراً باختيار الخبير الحمامي وزيراً للنقل، فهو الرجل المناسب في المكان المناسب.. ولكنني في ذات الوقت لا أخفي قلقي على هذا الرجل،  وأخشى عليه من (أخطبوط الفساد) المُستشري في مفاصل الدولة ومن تاثير الدولة الميليشاوية العميقة التي مازالت تؤثر في مسيرة السلطة، وتحرفها عن مسارها الوطني الصحيح وتشكل حجر عثرة امام من يريد الاصلاح.
القبطان كاظم فنجان الحمامي ثروة وكفاءة وطنية، يستحق التقدير فهو بعيد عن الطائفية والحزبية ومتفاني في الدفاع عن حقوق العراق لايعرف المداهنة ولا المجاملة.  انا اتمنى له التوفيق واتمنى ان قطاع النقل سيشهد في وقته نهضة ممتازة وتعود سمعته كما كانت إن أتيحت الفرصة لهذا الرجل بالعمل وفق قناعاته وخططه الوطنية الصائبة.

     

وهنا اقترح عليه الاستفادة من الكفاءات الوطنية المهنية، وهنا أذكّره باسم  الكابتن عامر عبدالجبار الخبير العراقي والدولي بشؤون الطيران (وزير نقل سابق) واتمنى لو كان الاخ الحمامي يتمكن من الاستعانة به كوكيل للوزارة لشؤون الطيران.. وهو قادر على النهوض بالطيران المدني والخطوط الجوية العراقية واعادة مسارها الصحيح وتنظيف الطيران المدني العراقي مما علق به من تدخلات الاحزاب والتيارات الطائفية في تسيير اموره..
انها امنيات.. وانا اعرف ان مهمة الاخ الحمامي لن تكون سهلة وسيبقى القلق  موجوداً على حريته في الاداء وفق امكاناته وخبراته.. دون تدخل من الاحزاب والتيارات..   مع خالص تمنياتنا ودعواتنا للاستاذ الحمامي بالموفقية....
د اكرم المشهداني

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

421 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع