انترنيت من دون طيار

                                    

                   المهندس / أحمد فخري

           

    

انه فعلاً عنوان غريب لاننا اعتدنا سماع مسطلح طائرة من دون طيار فهي الطائرة التي تستعملها دول الغرب في التحليق فوق المواقع الساخنة والقيام بالتجسس عليها واذا لزم الامر فانها تقوم  بقذف صواريخ ذكية لاغتيال شخصيات غير مرغوب فيها من وجهة نظرهم. اما ال انترنيت من دون طيار فهو شيء جديد جداً.

لقد قامت شركة الفيسبوك باطلاق اول تجربة لاطلاق طائرة من دون طيار (تدعى اكيلا) تعمل بالطاقة الشمسية ومهمتها الوحيدة هي ايصال اشارة الانترنيت الى بقاع بعيدة ومعزولة من الكرة الارضية.
خلال الطيران ذو الارتفاع المنخفض قامت (اكيلا) بالتحليق لفترة ازدادت على 90 دقيقة مما يشكل ثلاثة اضعاف ما خططت له شركة الفيسبوك. نجاح الرحلة اشتمل على التحقق من الاداء للطائرة بدون طيار والبطاريات وانظمة التحكم وتدريب طاقم القيادة.
كتب مندوب الفيسبوك السيد باريخ، برحلتنا القادمة سنقوم بالتحليق باكيلا بسرعة اعلى وبارتفاع اعلى حتى نصل الى 60000 قدم اي 20 كم عاموديا في السماء. وكل فحص سيساعدنا على المعرفة وتحقيق سرعة اعلى نحو هدفنا المنشود. هناك طريق طويل مازال امامها كي تتمكن شركة التواصل الاجتماعي من متابعة تجاربها على طائرات الانترنيت من دون طيار.
حاليا فان الرقم القياسي للطيران بالطائرات التي تعتمد على الطاقة الشمسية في تحليقها هو اسبوعان دون توقف، والذي حققته شركة الدفاع التقني (كاينتيك) بطائرتها التي تدعى زفير عام 2010 وذلك للوصول للهدف المنشود وهو توصيل البث للانترنيت لفترة تبلغ ثلاثة شهور كل مرة. اخبرتنا شركة فيسبوك انها تتطلب المزيد من التقدم التقني في العلوم والهندسة. وهو يتطلب ايضاً كي نعمل عن كثب مع المشغلين والحكومات والشركاء الآخرين كي نتمكن من نشر طائرات في المناطق التي تكون فيها فعالية وفائدة اكبر.
اترككم كي تتابعوا الفلم الذي يجسد اطلاق الرحلة التجريبية الأولى.

https://www.youtube.com/watch?v=eOez_Hk80TI&feature=youtu.be&t=39

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

598 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع