الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - بلاء القرن الواحد والعشرين !!!

بلاء القرن الواحد والعشرين !!!

                                    

                     سيف الدين الألوسي

قبل عقود كانت أسباب وفيات البشر ، السل والبلهارزيا وامراض القلب والسكر وغيرها ،، اكتشاف المضادات الحيوية والادوية أنقذ البشرية من العديد من الأمراض واطال الاعمار للبشر ،،،،

وقبل عقدين او ثلاثة عقود ولو استثنينا الحروب ومآسيها في بلداننا ،،، كانت معظم الوفيات هي بسبب أمراض القلب والشرايين وكان معدل الوفاة بالسرطان لا يتجاوز العشرة بالمية من مجمل الوفيات بصورة طبيعية وخصوصا لمتوسطي العمر .
في العقدين الاخيرين نرى انتشار الأمراض السرطانية بشكل كبير جدا وخصوصا في البلدان الأوروبية والولايات المتحدة وكندا وغيرها من الدول المتقدمة وبالإضافة الى الدول النامية التي تعاني بالاضافة الى أمراض السرطانات ، سرطانات من نوع اخر وهي الحروب والانظمة السياسية !!
في الفترة الاخيرة وفي العقدين الاخيرين فقدنا الكثيرين من أفراد عوائلنا وأصدقاؤنا ومعارفنا بمرض السرطان وفي مختلف الاعمار ومن الجنسين ، وفي مختلف البلدان ، ومن فقدناهم بهذا المرض يعادلون الأغلبية المطلقة للوفيات !! ونصف هؤلاء المتوفين رحمهم تعالى ، لم يدخنوا او يشربوا في حياتهم ، وخصوصا النساء وقسم منهم توفي في منتصف العمر وهو يعيش ببحبوحة اقتصادية وذوي مراكز ومهن عليا ومدارين صحتهم ومتمتعين بحياتهم ولم يعانوا من مشاكل جدية كما عانى غيرهم !!
السوال الذي يحيرني ؟ طبعا بالاضافة الى العوامل والفرضيات المسببة لهذا المرض الخبيث واهمها الجينات الوراثية والتدخين والحالة النفسية ووووو !!!!! وكما تقول النشرات الطبية وما نعرفه نحن من دراية واطلاع !!!! ولكن هل عملت دراسات على نوعيات الطعام المهجن أكثره اليوم ولهذا وجود اورغانك غالي في الدول الغربية !!! وهل عملت دراسات على الغذاء المطبوخ في المايكرو ويف ،،،وهل عملت دراسات على تأثير الهواتف المحمولة واجهزة الكومبيوتر والاي فون والاي باد ، وهل يعلم بعض الاخوة استعمال بعض الشركات للميلامين وهو مادة مسرطنة في الحليب المجفف وبعض الاغذية الاخرى !!!! ونرى ايضا زيادة وقوة المقاومة لبعض الفيروسات وانتشار حساسية الأنف والريتين والبلعوم عند نصف البشر اليوم !!! قبل جانت النشلة تطول اربعة ايام الى أسبوع،،،،،، هسه تلزك لزك وشهر متطيب !!!!!!!!! احسن شي واحد يعيش بالجول ! ويزرع ويصير كاو بوي وللنساء كاو غيل !!!!!! ودك كيتار وهارومنيكا للصبح !!!!!!!!!

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

381 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع