في يوم المرأة العالمي

                                    

                         د.ندى الجبوري

فى يومها العالمى نذكر به انجازاتنا نحن النساء بين قرار مجلس الامن 1325 ودستور يحمل نسبة لا تقل عن الربع فى التمثيل وحكومات ديمقراطية بتعددية حزبية وعرقية وعشائرية تركت النساء العراقيات على معبر بزيبز لانهن من طائفة واحدة وتركت الايزيديات بيد داعش بممارسات بشعة لانهن من ديانة اخرى , هن نازحات فى الخيام وهن ارامل مع الاطفال الغد غير واضح لهن . لماذا نطالب بالمساواة لنطالب بالصحة والخبز اليومى وماوى .

نحن النساء العراقيات لنرفع شعار صحتها هى الاهم فى يومها العالمى لنخلصها من فقر الدم والعناية باسنانها التى اصبحت المراة العراقية غير قادرة على ان تحتفظ باسنان سليمة بالخمسين من العمر ونطالب علاجها من السرطان وان تكتسب الشفاء التام فى مؤوسسة صحية رصينة .
نحن النساء المدافعات العراقيات لنرفع شعار الامن هو الاهم فى يوم المراة العالمى ونحمى النساء من الموت والقتل والتشرد والنزوح واللجوء الى سواحل وغابات وبلدان العالم للترك لنا جيل من الايتام .
نحن النساء العراقيات لنحافظ على ثروتنا البشرية بالنساء لانهن نصف مجتمعاتنا ونسعى لتنمية بشرية حقيقية لا يكفى قرار مجلس الامن ولا تكفى الاستراتيجيات الحكومية ولا يكفى ربع البرلمان نساء ولا تكفى وزارة المراة بحقيبة او غير حقيبة او وزارة مزالة نحن نحتاج حماية نساءنا ومنحهن يوميات طبيعية ومستقبل به امل والقيام بدورهم الطبيعى فى كل صباح مشرق.
د ندى الجبورى
منظمة المراة والمستقبل العراقية

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1184 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع