الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - علچ المخبل ... ترس حلگه !!!

علچ المخبل ... ترس حلگه !!!

                                               

                           

لا أدري لماذا  قسم  كبير من أهلنا العراقيين يبالغون في كل شئ ؟؟؟ 

مبالغة  في التضحيات السابقة  وخصوصا لسياسيي اليوم  والسادة المسؤولين الجدد ؟؟ وأنا متأكد بأنهم أقل تضحية  من  أي طفل وطفلة عراقية  ولدت بعد سنة 1980 ولحد اليوم !!!   حيث عانى هذا الجيل ما عانى من يتم  وفقر  وأمية وحرمان من كل مستلزمات الطفولة .
مبالغة في الأحتفالات  والأنتصارات وبيان الفرحة ...  يفوز منتخب العراق للناشئين  تمتلئ المستشفيات بالجرحى  !!    تفوز  مطربة ناشئة , يدفع الثمن العديد من المساكين !!  يفوز  ستار أبو اللبلبي  بعمل أحسن حامض في مجال عمله  تنگلب الدنيا ولا تگعد  !!!!!!
في نهاية الستينيات وبداية السبعينيات  برزت مودة  الزلوف  والجارلستون  حيث كنا نرى زلوف عراقية ولا زلف الفيس بريسللي  مع كذلة  بالباكيت !! بنطرون جارلستون  عرضه نص متر  !!!!!   العالم كلها  مطوله  زلوف ولابسه جارلستون بس ما كان موجود فقط  (صنع في العراق )  .
في الجامعات والوظيفة  كنا نرى , طالبات وموظفات  في الدوام الرسمي متبرجات كأنهن ذاهبات الى سهرة رأس السنة أو حفلة زواجهن !!
 اليوم تحولت الفكرة الى  أحجبة  مختلفة , على طريقة  حجاب شريعة مداري أو حجاب  على طريقة  أي فنانة تائبة ( ليست نائبة ),  ومن كانت ترتدي الميني جوب سابقا وأصبحت بيبي الان ,  نرى أن الوحي قد نزل عليها فجأة ! وأصبحت تطالب حفيدتها بلبس الحجاب !!!
 لم أرى  شبابا في العالم  يستعملون دهون التشحيم  في رؤوسهم كالشباب العراقي !!!  دهون التشحيم تشمل البريل كريم  سابقا  والجيل وملحقاته اليوم  !!  كل الشباب من مذيعين الى لاعبين كرة الى بنچرچية الى موظفين   يستعملون نص كيلو جيل يوميا  !!!    قبل  كانت المودة تقليد شامي كابور وراجند را كومار بالبريل كريم !
حيث كان يستعمله الممثلون الهنود بكثرة لمنع تساقط  شعرهم  بسبب كثرة أهتزاز الرأس !!!
المبالغة في اللواگة والدفاع عن الأشخاص وخصوصا بين المرؤوس والرئيس  مهما كان هذا الشخص ومهما كانت منجزاته !!!!   ن ض درجة سابعة  يدافع  بشدة عن السيد ضابط التوجيه السياسي !!  عريف الفصيل الالي يدافع ويبالغ بتضحيات  الضابط الالي والضابط الأداري !!!!وهكذا هلم جرا  ...  الى أن نصل الى أمر الكتيبة والفوج ,  وهو يحلف برأس أمر اللواء وقائد الفرقة والفيلق !!  أما أذا أنعدم قائد الفيلق أو الفرقة  ,,  فحالا وعلى الفور  يبدل  تروس التبديل !! ليكون قائد الفيلق خائن وقائد الفرقة متخاذل !!!!
 اليوم  نرى  نفس الخطوات السابقة ,  حيث نرى المبالغة في كل شئ  ,,  فد واحد يستقبل الشباب في قاعة كبيرة ويخطب فيهم  خطابا حماسيا ,( نكسب الشباب لنضمن المستقبل ) , والشباب يفدونه ويلوحون بالأعلام  كأننا  في عراق 1979   !!(طبعا  حرية الكتابة الان ووسائل الأعلام هي غيرها في ذلك الوقت)
مع الشكر الجزيل للديمقراطية وحرية الأعلام  (  بس لا يحولونا الى مادة 4  حجي  وذكريات) !!!!!!!
ملخص  كل الكلام ،هنالك  قسم كبير من الناس  يبالغون في كل شئ  !!!  اللواگة  , والتقلب الديني, والحزبي ,والمذهبي, والعشائري !!!  ويبالغون في  سرقة البلد !!! ويبالغون في فك رموز صفقة السلاح الروسي ومنهم  نائبات خبيرات بالأسلحة الجرثومية !!!  يبالغون في النفاق والكذب  بحيث حتى مسيلمة أعتزل وشك هدومه !!!گوهو ينتظر الان معاملة  الأمم المتحدة  لأعادة توطينه !!!!
يبالغون في الأنجازات  والخبرات ,  بحيث أن شركات  بوينغ, وجنرال اليكترك, وجنرال داينميكس , وأبل ماكنتوش, وتويوتا, وفان هاوزن  للثياب الجربه , وبالي للأحذية الستوك  وغيرها من الشركات  الفردية ,, تتنافس  لأيجاد مدخل بسيط لها  في  سوك الوشاش المالي  ...   ولله في خلقه شؤون  !!!!!!
والعراقي يسأل الأميركي والسويسري والياباني  وغيرهم من المتخلفين ليش  يگولون  (((أليج مخبل ترس هيز ماوث )))

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

363 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع