الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - سؤال؟؟!!!! هل هنالك وطن بمفهوم الوطنية؟!!!

سؤال؟؟!!!! هل هنالك وطن بمفهوم الوطنية؟!!!

                                                

 بعد عناد كبير وتمسك بأرض الأجداد وأعتزاز بأرض أعطاها أشراف الوطن ومن ينتمي لها بحق كل شئ !!

أصبح  كل من ينتمي لها بحق ويفتخر بها  ((  وطن  ني هي بالهندي  ))  (( كيسه ني هي  بالهندي يعني مفلس ))   (( كيسه تعني جيب ))!!  أي بلا وطن ,وبلا أنتماء أصيل ..
تلك الجملة تقلق الأغلبية الساحقة من( أصلاء العراق ) في داخل الوطن وخارجه !!  وممن يرفضون الرشوة بالسيارات الحديثة والمال !! وبعد عقود وهجرات متزامنة  أثرت على التكوين المتجانس  لشعب أسمه الشعب العراقي ؟؟   
الوطنية  هي كالغيرة ( أصيلة )وليست حالة مكتسبة  ,, ولهذا السبب  جرى ما جرى للعراق منذ عقود !!! وبعد دراسات معمقة من مراكز الأبحاث في الدول الرأسمالية والشيوعية !! ,ودوائر الأستخبارات,  والمنظمات السرية,  لوصول  من هم قليلو الغيرة الى سدة الحكم في هذا البلد الخالد  .
تركت العراق نهاية سنة   2006,( السبب يأسي من هذا العمر وخوفي عل أولادي من تكرار تجربة التضحية الجوفاء), وبعدما  توغلت المافيات بأسم الدين والقومية للسيطرة على بغداد خاصة والعراق عامة  !!   قسمت بغداد طائفيا !! حيث أحياء الأطباء والمهندسين والبنوك والضباط وغيرها ,,  هذه المناطق وزعت عليهم سابقا دون النظر الى تكوينهم العرقي والطائفي في كل أرجاء العراق ومنذ العهد الملكي !!   جاء من قبض الملايين ليشطر هذا المجتمع الى فئات  وبأسماء مختلفة فرضها عليهم  أولياء نعمتهم من كل الدول وبمسميات مختلفة  !!!!!!
  هؤلاء نفذوا الأوامر وباعوا الضمير بكل أقتدار , لينعموا بالبطولة الكاذبة وهم  عديمو الذمة والوطنية والضمير ,,..  تارة بأسم المذهب وتارة بأسم مقاومة الأحتلال وتارة بأسماء أخرى مختلفة  وطوبى   للدجل بأسم الدين والطائفة وبيع الوطن !!!!!!!!

لم ولن ننسى مسيرات الزحف المليونية سابقا  بأسم الحزب القائد !!
  واليوم أرى من كان يزحف سابق ! يتكلم بأسم الأضطهاد وأيام النضال والتضحيات ومن كل الطوائف والملل !!!
  اليوم أرى أبطالا ساكنين في لندن والولايات الأميركية المختلفة ودول مختلفة  أخرى..  وهم قد تركوا العراق قبل دخوله الحروب والمعمعات بفضل القائد ,  وقد أصبحوا القعقاع  وسعد وأبو عبيدة ومحمد القاسم في البطولات !!!  ((( مع الأعتذار الى أسماء الفرق البطلة سابقا )))  ..
اليوم أرى الشهداء كافة والمعوقين والأسرى وشهداء الكلمة وعوائلهم تشكو الكفاف, ومن كان ((  أناثا وذكورا ))   من أصحاب التلون الأزلي  أبطال !!
اليوم أقرأ الفاتحة على الشهداء جميعا, شهداء الحروب  وشهداء الأحزاب المضطهدة سابقا (( الشيوعيون والدعوة والقوميون والمستقلون والبعثيون والأكراد وغيرهم )) لأعتذر بالنيابة عن كل العراقيين منهم  ومن عوائلهم للنتيجة المبهرة التي وصلنا اليها اليوم!!!!
هل من مهزلة غيرها !!!
اليوم أرى الأعلام الرخيص وقنواته التي ترقص على جثث الشهداء والجميع يعلم من هم الممولون  ؟؟؟
اليوم أرى القذارة تطفو على النزاهة والنبل والوطنية  !!
اليوم أدعو بمستقبل زاهر لوطني الغالي, وأجياله كافة بمستقبل زاهر ورفاهية , أفتقتدها أجيال من سنة 1958 وأن كانت تعلم المخفي أو لا تعلم .

عذرا  لك يا عراق  ...

 

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

539 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع