ماهي أنجازاتكم ياحكومه المنطقه الخضراء؟؟

                                                

                                عامر السلطاني

لم يكن في يوم من الايام ولائنا لشخص بعينه او حاكم لذاته بل حبنا وانتماءنا الاول والاخير هو للعراق وحده، وان كنا نقارن بين هذا وذاك فهمنا هو الوطن وكيفيه الخروج به من ازماته التي اصبحت كوارث على ابناءه ،ومن غاب عن تفكيره ان كرسي الحكم أشبه بكرسي الحلاق من ينتهي دوره عليه المغادره ولن يبقى غير مايتركه الحاكم من ارث تتحدث عنه الاجيال ويكتب مايكتب عنه التاريخ ......

تختلفون اوتتفقون تكرهون او تحبون ولكن عليكم ان تقولوا كلمه حق ، كلمه ضمير ، كلمه بعيده عن كل حقد او كراهيه ، هذا ماكنتم تتمنون لبلدكم ، أحتلال ،دمار ،خراب ،فساد سرقات ، امراض  مهجرين ولاجئين ، بلد غير محترم بين دول العالم ، بربكم هل هذا الحال أفضل ، أم سابقاً ، والله كل من لديه حب لوطنه ما عليه الا أن يقول ورغم وجود السلبيات والاخطاء  آنذاك  وبكل صدق ( ياليت الزمان يعود بنا للوراء ) .
ولكن علينا ان نستذكر بكل امانه ماتحقق من انجازات عبر اتخاذ حكومه العراق سابقاً العديد من الخطوات كان اهمها .....
ـ تأميم النفط والذي من خلاله حقق العراق نمو اقتصادي وصل مع نهاية السبعينات الي تصنيفه كأفضل اقتصاد في المنطقة بحيث وصل الاحتياطي النقدي في حينه الي 35مليار دولار ووصل سعرالدينار العراقي الي 3دولار.
ـ بناء 5500 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية في جميع أنحاء العراق .
ـ ارسل الالاف من الطلاب الي الخارج للتخصص في العلوم الهندسية والتطبيقية , والذي كان من شأنه ان اصبح العراق يضم جيشا من العلماء والمهندسين
ـ اصدر قانون مجانية التعليم من الروضة وحتي الدكتوراه بل وفرض علي الكبار الانضمام الي برامج محو الأمية , لينال جائزة اليونسكو في الثمانينيات لقضائه علي الأمية تماما بالقطر العراقي .
ـ انشاء 12 جامعة في مختلف التخصصات من شمال العراق الي جنوبه .
ـ انشاء 2كلية للشرطة و2كلية عسكرية و2كلية بحرية كما انشأ جامعة البكر للدراسات العسكرية والعلمية والتى عززت من قدرات العراق العسكرية.
ـ تقديم الخدمة الطبية بالمجان في كل انحاء العراق والعناية بالمستشفيات حتي أصبحت مستشفيات العراق واحدة من أفضل المستشفيات في المنطقة .
ـ توزيع مئات الالاف من قطع الأراضي علي الموظفين بأجور رمزية
ـ انشاء 1200 مصنع متطور للصناعات الثقيلة والتحويلية .
ـ بناء 850 مسجدا علي نفقة الدولة مع تخصيص اراضى لبناء الكنائس وتقديم المساعدات المالية وترجمة الكتاب المقدس الي اللغة العربية .
هل كان ذلك كافيا ؟؟ ألم يكن العراق هو القطر العربي الوحيد الذي قام بضرب الكيان الصهيوني بالصواريخ ؟؟ ألم يسقط نظرية الأمن القومي الاسرائيلي ويدك الكيان الصهيوني
39 صاروخا عراقيا بعيد المدى و اسماهم الحسن و الحسين ؟
الم يكن العراق هو القطر العربي الذي احتضن 3مليون مصري وفر لهم فرص العمل بل واعتبرهم متساوون مع العراقيين في الحقوق ؟ ألم يقف العراق وجيشه سداً وسوراً منيعاً ضد التدخل الفارسي في المنطقه .
هذه هي  بعض من أنجازات الحكومه قبل الاحتلال ، فما هي أنجازاتكم ياحكومه المنطقه الخضراء من بعد الاحتلال ولحد الأن !!!!!!؟؟؟؟
هل تركتم لنا مجالاً للمقارنه فكل اعمالكم سوداء ماهي أنجازاتكم من بعد استلامكم حكم البلد منذ ان تم احتلاله ولحد الأن  ، فقد ادخلتم البلد في نفق مظلم ومهلك ، الى اين انتم ذاهبون بنا ، الم يكيفيكم كل ماسرقتم ، الاتخجلوا من فعلتكم بحق وطنكم ولكنكم من المؤكد لاتملكون ذره من الاحساس او الكرامه وقد ماتت ضمائركم ولم يعد يهمكم سوى كيفيه أتقان فنون السرقه على حساب أبناء جلدتكم ........ ولايوجد مجال لذكر سرقاتكم بالارقام وبالاسماء لأنها لم تعد خافيه عن الصغير قبل الكبير ويعرفها العراقيين جميعاً . أن كل أنجازاتكم هو تمزيقكم للتلاحم الأخوي الذي كان يجمع العراقيين من شماله الى جنوبه وبمختلف مكوناته وأديانه ومذاهبه وقومياته ، كنا يداً واحده ، أنتم من زرع الفتنه بيننا وبث الفوضى والطائفيه ، هذا كل ماجناه شعبكم منكم ...
أتركوا التهم الجاهزه التي لم تعد لها طعم او رائحه والتي تُنسبوها لكل من يحاول ان يفضح افعالكم وسرقاتكم وحاولوا ان تُلملموا اوراقكم  بسرعه لأن المتبقي لكم ليس بالكثير فغضب الشعب قادم اليكم ليرمي بكم في مزبله التاريخ ويطوي صفحه لم تمر بالعراق  الا عندما تم احتلالها من قبل هولاكو .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

693 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع