الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - الكامسكانر، تطبيق مهم جداً لاجهزة الهواتف الذكية

الكامسكانر، تطبيق مهم جداً لاجهزة الهواتف الذكية

                                       

                       المهندس/ احمد فخري

هناك مئات بل الآف التطبيقات التي اعدت للاجهزة الذكية. البعض منها متواضع ولا يحمل اهمية كبيىرة والبعض مفيد لكن الاستفادة منه محدودة ولا تتعدى عملية بسيطة توفر لك القليل من الوقت. لكن هناك تطبيقات جداً مهمة تغير لك مجرى حياتك بتوفيرها ادوات تمكنك من استغلال هاتفك الذكي بشكل ناجع يوفر لك الكثير من الوقت والعناء، وبرنامج الكام سكانر هو احد هذه البرامج التي تحمل اهمية عالية جداً. دعنى نتفحص عمل هذا البلانامج بالتفصيل.

لكي نفهم الحاجة لهذا التطبيق لنتخيل هذه الحالة: انت تسير في الشارع بلندن او باريس او زيورخ ويتصل بك احد الاقارب من بغداد ممن يحاول مساعدتك في الحصول على احدى الاوراق الرسمية كأن تكون شهادة الجنسية العراقية مثلاً، ويقول لك اريد منك ان ترسل لي على جناح السرعة نسخة من جواز سفرك. فماذا تفعل؟
سوف تحاول العثور على مكتب يستطيع ان يقوم باستنساخ جوازك (فوتوكوبي) ثم يقوم بارسال ذلك الملف الى عنوان قريبك الالكتروني ببغداد عن طريق جهاز الفاكس. واذا لم تجد مكتباً من هذا القبيل فانك قد تضطر الى العودة الى منزلك كي تقوم باستعمال ماسحتك (سكانر) ثم تحويل النسخة وارسالها الى قريبك.
اليوم هناك تطبيق يمكنك من عمل كل ذلك من خلال جهازك النقال الذكي دون الحاجة للذهاب الى اي مكان، واسم هذا التطبيق هو كامسكانر CamScanner
                

ملاحظة:هناك نفس التطبيق على كلا النوعين من الاجهزة الذكي اي الايفون والاندرويد، والاندرويد يشمل السامسنج والالجي والسوني والهواوي...الخ


               

بعد تحميل التطبيق، تضغط على ايقونة التشغيل فتظهر لك شاشة شبيهة بالشاشة المبينة  اعلاه. ولكي تقوم بعمل المسح قم بالخطوات التالية:
1. ضع الورقة المراد مسحها (او الجواز...الخ) على سطح ثابت كأن يكون كرسي او طاولة او حتى على الارض.
2. وجه جهاز هاتفك كي يكون بشكل عامودي على الورقة وبمسافة حوالي 30 الى 40 سم. حاول ان تجعل الورقة تملأ شاشة الهاتف تماماً دون ترك فراغات.
3. اضغط على ايقونة الكامرة باسفل الشاشة من داخل التطبيق فيقوم الجهاز باخذ صورة للورقة المراد مسحها.
4. هنا يبدأ عمل التطبيق، فهو يحاول ان يطلب منك تحديد حدود الورقة واهمال المناظر الغير مهمة كأن تكون جزء من الكرسي او الطاولة التي وضعت ورقتك عليها، او حتى جزء من الورقة التي لا تريد اظهاره.
5. اكبس على علامة الصح باسفل الشاشة كي تقوم بمعالجة الورقة.
6. التطبيق سيظهر لك فقاعات ثمانية تحدد الورقة. فاذا اضطر الامر امسك فقاعة من الفقاعات وقم بجرها كي تغطي الورقة كاملة.


                  

ثم اضغط على الصح باسفل الشاشة. هنا سيقوم التطبيق بتبييض الورقة وجعلها سهلة للقرائة بخلاف الصورة العادية. وهذا هو الفرق ما بين اخذ صورة عادية للورقة وبين مسحها بتطبيقنا هذا.
بالنهاية قم باختيار الورقة من الارشيف ثم ارسالها عن طريق (شير) اي مقاسمة الورقة مع قريبك كان يكون عن طريق الفايبر او البريد الالكتروني او الواتساب...الخ
إذا كانت لديكم استفسارات او تسائلات عن عمل هذا التطبيق. ارجو وضع سؤالك هنا وساحاول الاجابة عنها فوراً.
احمد فخري

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

511 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع