قراءه لثوره الشعب وصوت المظاهرات

                                                  

                                 عامر السلطاني

العراق اليوم امام منعطف تاريخي خطير قد تتغير أمور كثيره على المستوى السياسي والاجتماعي وهنالك أكثر من أحتمال ومهما كانت التوقعات والنتائج يبقى اللاعب والمحور والمحرك الاساسي فيها هو صوت الجماهير بعد أن نفذ صبره نتيجه للحيف والظيم التي أصابه وأي علاج وقتي نتيجته تعود بالضرر لأن عمليه الاصلاح لابد ان تتم بأستئصال هذا الورم الخبيث الذي انتشر في جسد الدوله العراقيه ونخر العظم  .

اولاً :الاحتمال الاول
يتم أستبدال البعض واعفاءهم من مناصبهم واللذين أصبحوا معروفين للجميع وتشكيل لجان تحقيق في قضايا السرقه والفساد وواضح عند تشكيل مثل هذه اللجان يعني نامت الطابوكه على القضيه واصبحت في طي النسيان
ثانياً :- الاحتمال الثاني
 تحويل بعض الشخصيات الى القضاء من غير اللاعبين الاساسيين ( كبش فداء ) وأنتظار ردود افعال الشارع
ثالثاً:- الاحتمال الثالث
أن يتم المماطله جمعه بعد جمعه وهذا يأخذ اتجاهين اما ان يثور الشعب ويسحب التفويض الذي خوله للسيد العبادي ليقلب الطاوله برمتها على العمليه السياسيه الفاشله ليتم ترتيب الاوراق من جديد وتبديل الوجوه او يتم التخوين بالمظاهرات وبث أشاعات بأن مندسين ومأجورين  هم من يقومون بهذه التظاهرات .
الاحتمال الاخير
أن يضرب السيد العبادي وبكل قوه على يد الفاسدين والسراق  ومصادره أموالهم  بعدما أكتسب تأييد الشارع العراقي وأخذ الضوء الأخضر من المرجعيه فما عليه الا أن يكون حازماً بقراراته وبسرعه وعدم التلكأ او المجامله واحالتهم  لقضاء نزيه وعادل وهذا مايتمناه كل العراقيين ويحتاج الى قوه السلطه لأثبات أنها تعبر عن مطاليب العراقيين في كل مكان .
السؤال هنا ماهو دور الشعب والجماهير التي خرجت مطالبه بالتغيير ؟ .
اولاً
عدم السماح لأي من الشخصيات السياسيه والبرلمانيه ركوب الموجه وتسخير الامور لصالحهم او لصالح احزابهم وعدم رفع لافتات تدلل على الطائفيه وان يكون علم العراق وحده مرفوع في ساحات التظاهر.
ثانياً
عدم التوقف والضغط بقوه الى ان يتم محاسبه كافه المفسدين والسراق واسترداد كافه الاموال التي سرقوها .
ثالثاً
المحافظه على الممتلكات العامه لأنها ملك الشعب وليست ملك الحكومه  وعدم السماح لأي تخريب ، ولأظهار الوجه الحضاري لشعب العراق .
على الشعب أن يُنذر الحكومه ويقول لهم كفاكم أضاعه الوقت  
من سرق وجعل ميزانيه العراق فارغه واضح كوضوح الشمس .
لماذا كل هذه المماطله ، هل السارق أقوى من سلطه الدوله ، ام هل هي مجامله على حساب الشعب والحق .
أين ذهبت أموالك ياشعب العراق ....
أرفع صوتك أعلى يامواطن  ، ليسمع العالم بأكمله
لينقذنا ويسترد أموالنا ويحاسب الفاسدين !!!؟
مطلوب فوراً ايداع جميع السراق والمفسدين في السجون لحين استرداد كافه الاموال ، قبل هروبهم  ، و ألا مظاهراتكم واصواتكم تتبخر بحراره شمس العراق الملتهبه ، اللّهم أرفع الظلم عن شعبنا وكن عوناً لنا ليتعافى الوطن من البلاء الذي أصابه .
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1010 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع