سقوط الرمادي .... لماذا؟؟؟

                                          

                            محمد علي الامام


لم تكن مفاجئه سقوط الرمادي بيد تنظيم الدوله بعد الكثير من المؤشرات والعوامل والتحركات السياسيه ولكن الحدث التي تم في سقوط الرمادي والذي شبهه البعض بسقوط الموصل ولكن الانبار تختلف والاسباب لسقوطها مختلفه تماما عن الموصل بالرغم من المسببات هي ذاتها نفس المسببات ونفس الجهات ..

رفض الحكومه مرة تلو الاخرى قيامها بتسليح العشائر السنيه وهي معروفه ومجربه في مجال القتال وابسط دليل ان الانبار والفلوجه فقط ظلت عصيه على الجيش بعد اكثر من اربعين محاوله فاشله ووصول هذه العشائر الى اطراف بغداد وعلى سياج مطار بغداد الدولي هذا الرفض الحكومي كان جزءا من الخطه التي بدأت في الموصل والتي نفذ الجزء الاكبر منها نوري المالكي  لغرض ايجاد داعش وجر المنطقه الى ما هي عليه الان ولا نجد تفسير لصمت الولايات المتحده الامريكيه على مافعله المالكي سوى تغييره بشخصيه اخرى تهدأ اللعب قليلا وتستمر بوجوده اللعبه ,,
انسحاب بل هروب القوات العراقيه الحكوميه بهذه الطريقه وخاصة من قبل الفرقه التي يدعوها ( الذهبيه ) والمفروض انها ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحه مباشرة وتستلم اوامرها منه مباشرة ؟؟ لماذا انسحبت اذا بدون ضغط معادي يستحق الانسحاب وبأمر من القائد العام حتما والا فان العكس يتطلب اجراءات من القائد العام بحق قائد الفرقه  ؟؟
ارى ان الاسباب للانسحاب هي ضمن خطه متفق عليها لضمان تحقيق بعض الاهداف وقد اكون مخطأ بل اتمنى ان اكون مخطأ ولكن على السنه ان يراجعوا انفسهم وخاصة ان الانسحاب سبقه تصريحات من رموز شيعيه معروفه منها المالكي والحكيم وغيرهم من ان التقسيم يعني بحر من الدم وحمامات دم اضافة الى رفض عشائر الانبار مشاركة الحشد الشيعي في معركة طرد داعش وهذا الانسحاب حقق الهدفين ...
اولا . لاتقسيم لان الحشد سيقوم باحتلال الانبار وفي مقدمتها الرمادي وبهذا فقد يضمن الشيعه بقاء السنه تحت هيمنتهم .
ثانيا . اشتراك الحشد الشيعي بالمعارك في الانبار بعد ممانعة اهل الانبار ولم يترك العبادي مجالا للتشاور حيث اصدر امره للحشد للتحرك الى الانبار وهذا ما كان ينتظره العامري وايران ..
ثالثا . تلكؤ الحكومه بتسليح العشائر كان امرا مبيتا لهذا اليوم لتحقيق الاهداف .
رابعا . سيزداد التطرف وستكون امريكا اشبه بالمتفرج خلال الفتره القادمه وقد يسوء الحال الى ماهو ابعد وتكون يمن اخرى في الانبار وعاصفة اخرى ..
خامسا . اظهار قوة الشيعه على اطراف الحدود الشماليه للمملكه العربيه السعوديه  كنوع من الضغط بعد الخسائر التي منيت بها القوى الشيعيه وايران مؤخرا ..
سادسا . هناك احتمال كبير ان تفشل قوات الحشد الشعبي وسوف تتكبد خسائر كبيره وقد تحصل على الانبار كما هي تكريت بانسحاب داعشي منظم باسلوب قتالي هو الكر والفر ..
سابعا . قاعدة الحبانيه اصبحت هدفا ضروريا لداعش لانها تتوسط تواجده ولها اهمية بالغه في سير العمليات وتأتي بعدها الخالديه ومنها اذا قررت داعش الاحتفاظ بهذه الاهداف سيكون التقدم الى ضواحي بغداد ..

محمد علي الامام

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

736 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع