ارشادات حول الهواتف الذكية (الجزءالثاني)

                                      

                   بقلم المهندس / احمد فخري

ارشادات حول الهواتف الذكية (الجزءالثاني)

  

     دعنا نرطب الجو بدايةً ونسرد عليكم نكتة وردتنا مؤخراً:

أخِذَت امرأة شقراء الى المستشفى بسيارة اسعاف وهي تعاني من حروق اصابت اذنيها اليمنى واليسرى. حالما اطلع الطبيب المناوب على حالتها، سالها كيف وقع لك ذلك الحادث قالت، يا دكتور كنت اكوي قميص زوجي وفجأة رن هاتفي الذكي. وبدلاً من ان اضع الهاتف الذكي على اذني اليمنى قمت بوضع المكواة عليها فاحترقت اذني اليمنى. هنا سألها الطبيب، وما عن اذنك اليسرى؟ قالت، الغبي اتصل ثانيةً.
في الجزء الاول قمنا بشرح انواع مختلفة من انظمة التشغيل والتي تشكل القاعدة الاساسية في عمل الهواتف الذكية. اليوم سنقوم بطرح بعض النصائح لتحسين استعمال الهواتف الذكية.
دعنا نأخذ المثال التالي، لو فرضنا انك شخص مبتدئ في استعمال الهواتف الذكية واردت ان تستشير شخصاً ما كي يعينك في حل مشكلة ما. لكن هذا الشخص ليس بجانبك فانك تقوم بالاتصال به هاتفياً وتحاول شرح مشكلتك له عله يستطيع ان يعطيك الحل. الا ان صاحبك هذا لا يستطيع فهم ما تقول ويسألك مراراً وتكراراً، ماذا تشاهد على الشاشة؟ فتقوم انت بشرح مفصل عن ما تشاهده بشاشة هاتفك الا انه لا يستطيع ان يفهمك. هنا يقول لك ابعث لي بصورة عن ما تشاهد على هاتفك. فتقول له وكيف لي ان ابعث لك بصورة عن ما اشاهده. هنا يقترح عليك استعمال سكرين شوت screenshot وهذه الخاصية موجودة بكلتا الانواع من الهواتف اي ال (آي فون) وال (اندرويد) وعملها بسيط جداً

                      

آي فون
اذا اردت اخذ صورة لشاشتك وما يدور فيها فبامكانك ان تضغط على الزر الرئيسي وبنفس الوقت اضغط على زر النوم في اعلى الهاتف. فتسمع بتلك اللحظة صوتاً يشبه صوت الكامرا. وهنا تكون قد اخذت صورة للشاشة وبعدها تستطيع ارسالها لصديقك كي يتمكن من ان يتفحص المشكلة ويقترح عليك الحل.

                          

اندرويد
اذا اردت اخذ صورة لشاشتك وما يدور فيها فبامكانك ان تضغط على الزر الرئيسي وبنفس الوقت اضغط على زر النوم على يمين الهاتف كما عملت بجهاز آي فون ولكن موقع زر النوم يكون بالجانب الايمن للهاتف كما هو موضح بالصورة. وهنا تكون قد اخذت صورة للشاشة وبعدها تستطيع ارسالها لصديقك كي يتمكن من ان يتفحص المشكلة ويقترح عليك الحل.


والى اللقاء بحلقة اخرى

للراغبين الأطلاع على الحلقة الأولى:

http://www.algardenia.com/maqalat/16569-2015-05-10-21-49-28.html

 

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

589 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع