الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - نفط يوك !

نفط يوك !

                                               

                         سيف الدين الألوسي

بعد تعلولة في بيتي بجديد حسن باشا ذهبت للنوم بسطح الدار ! اثناء النوم رأيت كابوسا كبيرا ، حيث حلمت بان دول الشرق الاوسط هي خالية من النفط ولا تزال تحت الاحتلال العثماني...

حيث بغداد والعراق تعيش بسلام متحابة والعراق معتمد على الزراعة والسياحة الاثرية والدينية ،

 

اما دول الخليج فتعتمد على صيد اللولو والسمك ، وهنالك ثري خليجي يملك مبردة هواء مستعملة اشتراها من البصرة مع مولدة للكهرباء صغيرة أصبحت جعبة لمن اعتجب ! الحجاز معتمدة على الحج والتجارة والحمد لله !

 

ايران معتمدة على صناعة السجاد الفاخر والفستق ولا توجد هنالك مشاكل مع كل الدول !!

    

سوريا تصدر القمر الدين والفواكه المجففة ! مصر تصدر القطن وعايشة على السياحة ! اليمن يصدر القات لكل أنحاء العالم ليبيا ؟..

 

لبنان معتمد على طبيعته وسياحته ! قبل يومين سمعت بالراديون الجديد الذي أخذته من شركة كرامافون بان هنالك صراعات إقليمية كبرى وحروب طائفية وعرقية في الدول الإسكندنافية وشمال غرب أوروبا وبسبب كونها من البلاد المصدرة للنفط ووجود الاحتياطي النفطي فيها !!

    

حلمت أني فنلندي الجنسية وهنالك صراع في المنطقة بين الهكسوس والفايكينغ وبين السويد والدنمارك والقوى العظمى ! وفنلندا فيها عملية ديمقراطية ولكن ثلث أراضيها احتلت من هاكس وهي منظمة ارهابية لا يعرف مصدرها احتلت فنلندا وجزء كبير من إستونيا ولاتفيا بحجة الدفاع عن الهكسوس ، وقد عانى الهكسوس منها ! رأيت ان فنلندا وهلسنكي بالذات صارت مركزا للصراع الدائر رغم تشبث الفلنديين بوطنهم الجميل !

  


وحلمت ايضا بان السيد بان كي مون قد حضر احتفالية في القشلة وبحضور والي بغداد نجدت باشا والسفير البريطاني والاميركي والصيني لنقل التجربة الديمقراطية والامان والتعايش السلمي في العراق الى الدول الإسكندنافية التي دمرت بلدانها بأيادي شعوبها الغبية ! وحتى يستفاد العالم الصناعي من خيراتها ولتعيش لوكسمبورغ بأمان !

         

فزيت من النوم ساعة ستة الصبح على الذبان عرگان وريگي يابس ! ونزلت غسلت وجهي وتريگت بقصماية واستكان چاي ،وذهبت الى محلي لبيع التتن في العاقولية ، وان ادعو وهاتف للسلطان مراد السابع والعشرين على نعمة الأمان في بغداد والعراق وفي القرن الواحد والعشرين ، حيث تعاني كل دول العالم من مشاكل وحروب ونحن سكان الشرق الاوسط لا نزال راسنه بارد من لغاوي العولمة ، ودمتم بخير جميعا!!! .

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

448 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع