الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - سموم اسمها الطائفيه‏

سموم اسمها الطائفيه‏

                                     

                          عهود الشكرجي

         

الى كل انسان يعي معنى الانسانيه ويدرك اسباب دمار الحضارات الى كل طائفي نسى ان له دين واحد ورسول واحد وكتاب واحد وتمسك بخرافات وبدع المتخلفين .الى كل من كان سبب في جعلنا اضحوكه الاخرين ولعبه بيد الحاقدين والحاسدين .

الى كل من لا يعي خطوره مانحن فيه ..كلمه بسيطه لا تقدر بحجم الالم والحسره على وطن عمره الاف السنين حضاره استغلها الغرب كي يتطور وينمو .ويزدهر ,,الم تكن يوما تجلس في احد المقاهي ويجلس معك اخيك الانسان ولم تساله يوما من تكون ؟سنين طويله.. رفاق درب ورفاق سلاح حملوا البندقيه على اكتافهم ليحاربوا المعتدي وهم في خندق   واحد والى مصير واحد لم يكن احدهم يسال الاخر من تكون وحتى الموت لم يفرق بينهم استشهد  احدهم وحمل جثمانه رفيقه الاخر ,,قبل اكثر من عشره اعوام لم اكن اعرف جاري من اين يكون ومع هذا كنا نرمي السلام على بعضنا وان مر احدنا بمصيبه نجد بعضنا عونا للاخر ولم نكن نسال بعضنا هل انت سني ام شيعي ولا حتى  مسيحي او صابئي  في عشيرتي يتزوجون دون ان يسال احدهم عن الاخر من اين العروس ومن اين العريس ..! وفي الحروب والاحتلال الذي مر على البلد حين يرمي المحتل القنابل العنقوديه على مكان ما كانت تسقط على كل بيت ,,,,الا تلاحظ حتى القنابل لم تفرق بيننا ؟؟؟؟؟  حين كان الجندي يحمل سلاحه ليحارب في جبهات القتال كانت امه تنذر النذور للائمه الاطهار وبعدها تدفن ابنها في مقبره الغزالي..
 كان ابي يزور مرقد الامام الحسين ويزور عبد القادر الكيلاني وكانت امي تحب جارتها التي من ديالى ولم تعرف ان كانت سنيه ام شيعيه وتحب الاخرى وتزورها كل اسبوع وهي كوفيه .الا هذه الدرجه اصبحنا متخلفين ؟؟ لهذه الدرجه اصبحنا سطحين ؟؟ لا نفكر بدمار البلد الذي يساق اليه ونفكر فقط بسني وشيعي ؟ الا تجد ان كل حواراتنا  محورها كلمه ( طائفيه ) كم هو مخجل ان اجدادنا الاميين اللذين لا يعرفون كتابه اسماءهم يكونوا يد واحده ونحن المثقفون الواعون نفكر بالطائفيه وهذا يقول كان عمر والاخر يقول كان علي  واجد صغار لم تتجاوز اعمارهم الرابعه عشر واقل يكتب منشورات عن الروافض والصفويه والنواصب وكيف ان هذه التسميات لصقت بالسنه والشيعه وكيف يجرأون ان ينعتونا بالصفويين ؟؟ هل تعرف ماهي الصفويه قبل ان تنطق بها؟؟ لهذه الدرجه وصلنا من التخلف اعلى درجاته حتى ينعت احدنا الاخر بمسميات دسيسه على المجتمع مسميات دخيله لتكون بافواه الصغار ؟؟ انسيتم من تكونوا ؟ انسيتم انكم عراقيون قبل كل شي ؟ انسيت ان مسله حمورابي كانت قبل الاف السنين وشرع عليها قوانين طبقتها البشريه جمعاء انسيت ان العراق هو اكد واشور وسومر  واور ؟ انسيت انك انت من صنع الحياه ؟ الا تشعر للحظه بالخجل امام تاريخك ؟ امام وطنيتك ؟ الا تشعر بالخجل حين يسالك ابنك الصغير الذي لم يتجازو عمره خمس سنوات ويقول لك ابي هل انت سني ام شيعي؟ بربك ماذا ستقول؟؟ ارجوكم العراق في محنه  , كم اشعر بالاسف حين اجد احد العرب ينشر احد الصور ويقول انظر الى العراقي يفعل كذا وكذا ! كم اشعر بالاسف حين يتكلم احد العرب ويقول كيف اصبح العراق الان وكيف كان ! كم اشعر بالخجل حين اجد العراقي يسب عراقي اخر علنا ويتحدث بالطائفيه ويقول انت كذا والاخر يرد عليه وانت كذا , ساسه اليوم لا يهمهم من تكون انت ومن له غايه في ان يسقط العراق لا يهمه من تكون انت ومن يسرق قوتك وقوت عيالك لا يهمه من تكون انت ,, ارجوكم علينا ان نتعالى على هذه التفاهات وان نكون اخوة كما كنا قبل الف عام وقبل مئه عام وقبل عشره اعوام  لا تعطي الفرصه ان يكون العراق مجزء ومقسم وانت تتفوه بالطائفيه لا تكن ساذجا اكثر , الوطن يضيع من ايدينا عندها سيلعننا حمورابي والحسين والاجيال القادمه
عهود الشكرجي

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

511 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع