الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - خمس أسباب وراء الفشل العاطفي للنساء الجميلات

خمس أسباب وراء الفشل العاطفي للنساء الجميلات

  

جمال مظهرهن الخارجي يمكن أن يكون سببا في فشل علاقتهن العاطفية (فري بيك)

عادة تكون بدايات العلاقات العاطفية للنساء الجميلات ناجحة، حيث تربط المرأة علاقة حب مع شريكها الذي تُعجب به بشكل كبير، وتلمع عيناها كلما لقيته، ويظنان أن حبهما خالد وأنه لن يتقهقر أبدا.

ولكن مع مرور الوقت، تنطفئ شعلة الحب، معلنة عن حياة قاسية لشريكين لا يهتمان فيها سوى بعيوب بعضهما، قبل أن تتبدد أحلامهما المشتركة.

فرغم كون بعض النساء جميلات وذكيات وجذابات، فإنهن غير قادرات على الحفاظ على علاقاتهن العاطفية، وغالبا ما تعاني النساء من هذا النوع من الوحدة.

والسؤال الذي يطرح نفسه، لماذا تعد النساء الجميلات أكثر عرضة من غيرهن لهذه المعاناة، هل يكون ذلك بسبب جمالهن؟

تقول الكاتبة سارة آدم، في تقرير نشرته مجلة "سانتي بلوس" الفرنسية، إن جمال مظهرهن الخارجي يمكن أن يكون سببا في فشل علاقتهن العاطفية، مبينة أن خمسة أسباب تقف وراء فشل علاقات النساء الجميلات العاطفية.
1-رفع سقف التوقعات
تأمل النساء الأكثر جمالا الالتقاء برجل قادر على إرضاء رغباتهن، وخاصة غير المعقولة منها، فقد ترعرعن وهن يتصورن أنه ينبغي للرجل استيفاء بعض شروط الوسامة والذكاء والشخصية، ويبقين بانتظار ذلك الأمير الوسيم الذي يوفر لهن الحماية ويجلب لهن المودة والحب الصادق دون شروط.

وتصور لهن مخيلاتهن شريكا شابا وسيما، وقويا، وشجاعا وذكيا. علاوة على ذلك، يتعين على جمالهن الخارجي السماح لهن بالعثور على هذا الرجل المثالي. وغالبا ما ينتهي بهن المطاف لإدراك أنه لا وجود للإنسان الذي يلبي تطلعاتهن، وأن البحث عن رفيق الروح يبدو رحلة طويل المدى.
2- اختيار سيئ للشريك
غالبا ما يكون المعجبين بالنساء الأكثر جمالا من الرجال السيئين، أي من النرجسيين والمتلاعبين. لهذا السبب، يخترن رجالا لا يشبههن بتاتا، على أمل أن يلحق هؤلاء الرجال تغييرات جديدة بحياتهن أو يمنحهن أشياء يفتقرن إليها.

  

لذلك، يجتنبن الرجال الذين يثيرون الانتباه، ويفضلن اختيار شركاء ذوي شخصية قوية ولكنهن يدركن في النهاية أن هؤلاء الرجال لا يهتمون بتطلعاتهن ولا يعنيهم سوى أنفسهم.

3-الخوف من فقدان رأس المال "الجمال"
النساء الأكثر جمالا ينتابهن خوف شديد من فقدان جمالهن الباهر. وكلما يمر الوقت، يقتنعن بأن جمالهن ليس خالدا وسيزول يوما ما، وأنه سيحين الوقت الذي يفقدن فيه قدرتهن على جذب الانتباه، لذلك يحاولن الارتباط برجل قبل فوات الأوان.

وتقتنع نوعية النساء هذه بأنهن لا يملكن سوى الجمال الجسدي، الضمان الوحيد لإيجاد الحب. نتيجة لذلك، يعتمدن على جمالهن ولا يأخذن الوقت الكافي لتطوير صفاتهن الأخرى.
4- حاجة ملحة للانتباه
تستغل النساء جمالهن الخارجي ليُبرزن أنفسهن، حيث يعرضن قدراتهن بالإغراء لجذب انتباه الذكور. وبالتالي، لا يترددن باستخدام سحرهن لجذب انتباه الرجال، حتى لو كانوا مرتبطين بنساء أخريات.

ونوهت الكاتبة بأن هذا النوع من النساء يحتاج لكثير من الاهتمام من طرف شركائهن، حيث لا يقبلن باهتمامهم بنساء أخريات، لذلك عادة ما تكون الجميلات غيورات بصفة مفرطة.

5-ماض أليم
تدرك النساء الجميلات أنهن يمارسن إغراء قويا يمكن أن يؤثر سلبا عليهن في بعض الأحيان، فهن لا يثقن سوى بالرجال الذين لا يلاحظون فيهن سوى جمالهن دون أن يأخذوا بالاعتبار عواطفهن، قبل أن ينتهي بهن المطاف لانكسار قلوبهن. يحاول هذا النوع من النساء إخفاء مشاعرهن ويفضلن الابتعاد.

المصدر : الصحافة الفرنسية

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

570 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع