"الصيف" يفتك بالبشرة.. فكيف نحميها؟

        

لندن - الخليج أونلاين:مع اقتراب فصل الصيف والتعرض المباشر لأشعة الشمس، تتعرض البشرة لعديد من المشكلات؛ منها الجفاف، والاحمرار، وكثرة إفراز العرق الذي يضرها ويبرز مساوئها.

وخلال فصل الصيف يفقد الجسم الرطوبة بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك ينصح الخبراء- بحسب دراسة نشرتها فرانس برس- بضرورة الحفاظ على شرب الماء باستمرار؛ فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة، وناعمة أيضاً.

ويراعى خلال الصيف استعمال واقٍ من الشمس بصورة منتظمة، وخاصة عند التعرض لأشعتها المباشرة؛ إذ إنها تتسبب في تلف البشرة وتعرضها للجفاف، لذلك تنصح الدراسة بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال أوقات الذروة، حيث تكون الأكثر ضرراً على البشرة.

وينصح المتخصصون كذلك بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضع الواقي من الشمس؛ بل الانتظار 30 دقيقة، لتكوّن طبقة الحماية على بشرتك.

ويعد المرهم المرطب- بحسب الدراسة- من أهم وسائل العناية ببشرتك، وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة، ولا بد أيضاً من الحرص على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف.

ويميل معظم الأشخاص خلال الصيف إلى تناول المشروبات الغازية الباردة للتغلب على العطش والحر، ولكن نبهت الدراسة إلى أن تلك المشروبات مليئة بالسكريات التي لا تضر بالجسم فقط، بل إن لها تأثيرات سلبية على البشرة أيضاً.

فبدلاً من تلك المشروبات غير الصحية، يمكن اللجوء إلى الماء أو بعض عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون، وينصح أيضاً بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، فهي تعمل على تقليل نسبة الماء داخل الجسم.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

561 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع