الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - أيام لاتنسى - مذكرات الفريق الأول الركن إبراهيم فيصل الأنصاري رئيس أركان الجيش الأسبق / ح١

أيام لاتنسى - مذكرات الفريق الأول الركن إبراهيم فيصل الأنصاري رئيس أركان الجيش الأسبق / ح١

         

أيام لاتنسى - مذكرات الفريق الأول الركن إبراهيم فيصل الأنصاري رئيس أركان الجيش الأسبق/ الحلقة الأولى.

                   

إعتادت رئاسة تحرير مجلة الگاردينيا وبمساعدة الأخوة الكتاب أن تختار نشر البعض من الكتب ذات الاهتمام بتاريخ العراق السياسية،الاجتماعية ،وغيرها الكثير وفي هذه الحلقات سوف نعرج بالسادة القراء الى كتاب أيام لاتنسى ،سيتم نشرها على شكل حلقات متسلسلة ،كي يطلع القارىء الكريم على تاريخ شخوص كان لهم دور بارز في أختصاصهم ،وقد صدر كتاب بعنوان (أيام لاتنسى ) عن حياة قائد عسكري عرفه الكثير وهو (الفريق الاول الركن إبراهيم فيصل الأنصاري)، وقد تم إهدائه الى :

( الى أرواح شهداء العراق ،لكل من سقط شهيداً في العراق وشهداء الأمة العربية )
وبيت شعري :
( ومن يتهيب صعود الجبال …… يعش أبد الدهر بين الحفر)

(وقد حقق وراجع الكتاب اللواء الركن المتقاعد علاء الدين حسين مكي خماس).
بداية قد يسأل بعض من يقرأ أول مرة من هو اللواء الركن علاء ولأني زاملته وقرأت له وعرفته عن قرب أقول:
تخرج من الكلية العسكرية العراقية عام 1957 وكان الأول على دورته، ومن بعدها أوفد الى الدراسة في الأكاديمية العسكرية الملكيةالبريطانية RMA Sandherst عام 1957. حصل على شهادة الماجستير في العلوم العسكرية بإمتياز، وكذلك الدكتوراه في العلوم العسكرية ذاتها من كلية الحرب الفرنسية عام 1977. إشترك بدورات عسكرية متعددة في العراق/بريطانيا/ الولايات المتحدة الأمريكية /فرنسا، حاصل على البكلوريوس في القانون والسياسة من الجامعة المستنصرية عام 1973. وعلى الماجستير في القانون الدولي من جامعة بغداد عام 1981. خدم في الجيش العراقي طويلا وتقلد أبان خدمته مناصب تدريبية وقيادية منها (مدرس في الكلية العسكرية وفي كلية الأركان / آمر مدرسة الدروع / مدير التطوير القتالي / رئيس اركان الفيلق الثالث / رئيس جامعة البكر للدراسات العسكرية العليا) ،شارك في العديد من المؤتمرات والأنشطة الدولية. أهتم في مجال الرياضة والطيران الرياضي وألعاب الهواء. شغل عضوية اللجنة الاولمبية العراقية للأعوام 1985 - 2000. ثم رئيس الأتحاد الجوي العراقي ونادي فرناس الجوي. شارك في جميع حروب ومعارك الجيش العراقي خلال خدمته حتى أحالته على التقاعد عام 1989.
صدرت له عديد من الكراسات العسكرية والكتب في المجال العسكري والقانون الدولي، وترجم الكثير..
أخواتي إخواني الكتاب والقراء
تمتعوا بالحلقات على التوالي ونأمل ان نكون عند حسن ظن الجميع مع خالص التقدير
جَلال چَرمَگا
رئيس التحرير

  

  

      

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

571 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع