الاعلام والسياسة : العلاقة الملتبسة . كتاب جديد للإعلامي والدبلوماسي الدكتور صباح ياسين

    

 الاعلام والسياسة : العلاقة الملتبسة . كتاب جديد للإعلامي والدبلوماسي الدكتور صباح ياسين.

     

   

صدر مؤخرا عن منتدى المعارف للنشر في بيروت ، ويقدم فيه تماثلات فكرية وتطبيقية بين نظريات السياسية والامكانيات المتطورة التي أتاحها التقدم التقني في ميدان التواصل والإعلام .

ويعرض الكتاب الذي يضم قسمين رئيسين وعشرة فصول غير المقدمة والخاتمة إمكانية الوصول الى جوهر المعرفة العلمية في مدى التفاعل القائم بين آليات السياسة الدولية وقدرة الإعلام على التأثير في الحياة الانسانية الراهنة ، عبر بناء مقاربة منهجية تستند على البعد التاريخي والتفاعلات الراهنة القائمة على تبادل التأثير وتوظيف الممكنات التواصلية على المستوى السياسي والواقع الاجتماعي .
ويعرض الكتاب الذي يتناول بالنقد والتحليل تجارب إعلامية عربية ودولية في الآطر السايسية إمكانية توظيف وسائل الإعلام ضمن بناء مسارات خلاقة تقدم للبشرية فرص مستدامة لبناء سلام قائم على إحترام الخصوصيات الثقافية والتنوع الحضاري .
كما يسعى الكتاب الى تفعيل النشاط المعرفي من أجل الوصول الى القدرة الفاعلة في توظيف المعطى الايجابي بين السياسة والإعلام لخدمة الانسانية بعيدا عن الهيمنة والسيطرة ، وللخلاص من كل أشكال الرقابة والمصادرة .
الكتاب الذي يقع في 184 صفحة يكمل في إطاره الفكري والعملي ماسبق وأن قدمه المؤلف في العديد من نتاجه الفكري لتأطير العمل الإعلامي وفق مبادىء الحق في الوصول الحر الى المعرفة وحماية الابداع الفكري .

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

446 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع