لاترحل - ديوان للشاعرة ميسون نعيم رومي

    

الديوان الشعري الأول "لا ترحل" لميسون نعيم الرومي صدر اليوم في السويد عن دار ميزر للنشر والتوزيع. يضم الديوان ثلاثاً وأربعين قصيدة من أجمل الأشعار التي كتبتها ...الشاعرة العراقية المغتربة ميسون الرومي.

تتحدث قصائدها عن معاناة الغربة، ألم فراق الأحبة الذي لا يُنسى، عن حبيبتها بغداد، عن مشاعر وأحاسيس انسانية ووطنية عميقة وصادقة وغير ذلك الكثير!
في كلمة وصلتها من البرفيسور سامي موريه، قال لها مشجعاً:
" حان الوقت لنشر ديوانك، عزيزتنا الشاعرة المبدعة ميسون(العراق الحزين). قصيدتك هي رائعة غنائية أخرى تضاف إلى التراث الشعبي العراقي الغني".

الشاعر والكاتب العراقي المعروف نعيم عبد مهلهل قدم الى الديوان بقوله:
"الكتاب في أغلب مشاعره هو خواطر لبوح المرأة مع إحساسها الوطني حتى في غربتها، فهي في نصوصها تعتمد البساطة في صناعة الجملة والمشهد وتتحاور معه بعاطفة تصل أحيانا الى الفطرة في محاولتها تجنب المزيد من الألم في الجفن والروح وهي ترى وردة بغداد تذبل بسبب المفخخة والقتل والسحت.
تكتب ميسون بوعي محمل بحماس ثوري وتصبغه بفطرة شعرية ناعمة تحاول فيها ان تتنقل بين الرؤية الرومانسية والحس الوطني الذي في أغلبه نتاج تجارب في أحلام الذكريات التي صنعت ثقافتها في البيت او المدرسة أو الوظيفة والتي انتهت الى المنفى البعيد في العاصمة السويدية المتشحة بالبرد وذكريات أيام تعميد شواطئ الرافدين.
ميسون، وهي تضع لنا تفاصيل الحلم الوطني في حماس قصائدها التي حملت نكهة فاكهة صباحات العراق وبغداد، هي مشروع واعد لميلاد شاعرة يمكنها ان تغذي روح قرائها بفتنة جمالية لبوح قادم يجعلنا ننصت اليها جيداً وبشغف".
ديوان ميسون "لا ترحل" هو بالفصحى، علماً إن ديوانها القادم سيكون شعراً شعبياً. لمن يرغب باقتناء ديان شعرها "لا ترحل" الذي صدر يوم أمس عن دار ميزر للنشر والتوزيع يمكنه الإتصال بدار النشر على الإيميل التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
سعر الكتاب: داخل السويد100 كرونة
سعر الكتاب الى خارج السويد: 16 ييرو (أو 22 دولار) يصلك الى البيت.
نتمنى لكم قراءة ممتعة!

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

876 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع