بوشعيب خلدون رئيس وكوميسير عام السمبوزويوم الدولي الأول بمراكش

                    

بوشعيب خلدون رئيس وكوميسير عام السمبوزويوم الدولي الأول بمراكش
نجاح الملتقى بشهادة  كل المبدعين
  

           
 
عاشت المدينة الحمراء على إيقاعات الملتقى الدولي للفن المعاصر وذلك ابتداء من 23 نونبر إلى غاية 28منه تحت شعار ” الفن في خدمة التنمية.”
ويستمر المعرض اللذي أقيم مع نهاية الأوراش الفنية التي عرفها الملتقى إلى غاية متم شهر هذا الشهر بالمركز الثقافي رياض غولف بمدينة مراكش.
وخلال حفل الاختتمام الدي عرف حضور المتتبعين والمهتمين واهل الفن والاعلام والثقافة وبعد افتتاح معرض اللوحات الدي عرف مشاركة فنانين من المغرب ولبنان والكويت واسبانيا وفرنسا.
 وبعد المعرض تم تكريم  الفنان الكويتي عبد العزيز التميمي والفنان اللبناني حسن جوني والفنانين المشاركين من لبنان من أبرز الوجوه الفنية:

     

وهم الفنانة التشكيلية اللبنانية مايا فارس مندوبة الملتقى  مع نخبة من الفنانين اللبنانيين (ليلى قانصو، فاطمة عثمان، جومانا ابو مطر و غادة اغا ) ومن المغرب، مصذفى يسفي وعبد الجليل بوساقي وحسن مومن ودوما مليكة وفاطمة ايجو وندى عراقي وثريا زيد ونجاة الصحراوي وكيل ومن فرنسا مريم مزكلزي ومن اسبانيا ميكاييل سيباستيان ومن الجزائر زحاف جسيبة ومن المملكة العربية السعودية سعاد وخيك.

              

وعن الملتقى يقول المبدع والفنان بوشعيب خلدون رئيس السمبوزيوم الدولي للفن المعاصر أن الهدف من هذا الملتقى هو  والاشتغال في أوراش فنية كل بأسلوبه وكل حسب مداركه ومعاوفه الفنية والاشتواك بها مع الآخر في جو من الروح التي سادت المبدعين للتعرف عن الفنون والأساليب وفي كلمة الختام يقول الفنان بوشعيب خلدون.
لنعيد الإبداع إلى سكة التميز.
لنحمل حلمنا إلى مراكش.
لنسترجع للفن تأثيره ومجده.
لنستمر في الحلم ونعيش الأمل،ونؤسس لغد أفضل في وطننا.
لنتقاسم هذا الحلم مع مبدعين من كل بقاع الفن،ممن يشاركوننا أحلاما بحجم الفن،بحجم الوطن.
هم اليوم معنا كأننا معهم في أوطانهم.والفن لا وطن له ولا جنسية.
الفن والثقافة لا حدود لهما كما هو شأن الإبداع.
باسم الفن.
باسم مراكش.
باسم الملتقى الأول للفن المعاصر بمدينة مراكش العالمية.
نرحب بكم أيها السيدات والسادة.
 هذا الملتقى الفني نريده أن يكون أكاديميا ومعرفيا يرقى إلى مستوى الملتقيات العالمية الكبرى في كبريات العواصم التي تعرف حركة نماء في الفنون البصرية.
نريده،نحن وأنتم،مغربي اللقاء،عربي اللسان،عالمي الإشعاع.
بفضلكم نحن اليوم هنا نؤسس لغد مشرق في الفن.
نفكر معا بصوت واحد.ورؤية موحدة.ونتجاوز كل الصعاب.لا شيء يعيق الطموح سوى الرجوع خطوات صوب الوراء.
عزيزاتي المبدعات.أعزائي المبدعين:شكرا بحجم السماء لحضوركم الوازن.وكل التقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا الصرح الثقافي.وكل من تحمل عناء السفر وهاجسه الأوحد رؤية نور جديد ينجلي في وطن ٱخر.
اليوم في المغرب.وغدا دولة أخرى.المهم هو مواصلة المسار حتى كسب الرهان.
نكرم أسماء وازنة كرست حياتها للإبداع والتنوير الثقافي.هو تكريم والتفاتة رمزية فقط.لأن هذه الأسماء تستحق الوطن بكامله.
نمضي في مسار رسمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،في جعل الثقافة إحدى الأوليات الكبرى،عبر تدشين مسارح كبرى،وقاعات ومركبات سوسيوثقافية،ومتاحف لحفظ الذاكرة الفنية.
ما نحتاجه هو روح المبادرة لنواصل المسيرة مؤمنين  بكون الفن هو رافد أساسي لانتقال البلدان نحو عصر الحداثة.

              

شكرا لكم على حضوركم وشكرا لمدينة مراكش على استقبالها لنا واحتضانها لهذا القاء الابداعي ،،، شكرا لمندوبية وزارة الثقافة ولوزارة الثقافة وشكرا للسلطات المحلية وللسيد الوالي ولرئيس الجهة وكل من ساعدونا على ان نواصل النجاح ونواكب الحداثة وننطلق دوما خطوات الى الـأمام .
وعرف هذا اللقاء الفني الكبير حضور نخبة مهمة من المشاركين الذين جمعهم الفن من مبدعين وفنانين ومفكرين من المغرب وخارجه ، وتم تنظيم هذا الملتقى حسب المنظمين إلى إرسال  دينامية جديدة في الفن التشكيلي العربي والدولي، وذلك من خلال إسقاط  الضوء على عدة قضايا فنية راهنة، تعيشها مختلف المجتمعات  وكذا البحث في واقع الفنون التشكيلية في المملكة المغربية وفي العالم العربي هذا بالإضافة إلى علاقة الفن ومساهمته في تنمية المجتمعات.
وبعد هذا الملتقى الي عرف نجاحا كبيرا حسب الحضور والمنطمين يعكف الفنان بوشعيب خلدون الى الاستعداد على النسخة الثانية وكذلك العمل على معرض شخصي له باسبانيا وملتقى دولي بالبرازيل.


أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1098 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع