توقعات بارتفاع سكان بغداد إلى 11 مليون نسمة عام 2030

  

بغداد ـ الصباح
أعلنت أمانة بغداد، الاثنين، أن المخطط الإنمائي الشامل لمدينة بغداد يتضمن إنشاء أربع مناطق نمو جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية للمدينة، فيما توقعت أن تشهد العاصمة زيادة في سكانها تصل الى أكثر من 11 مليون نسمة عام 2030.

وقالت أمانة بغداد في بيان صحفي، تلقت (الصباح) نسخة منه: إن “المخطط الإنمائي الشامل لمدينة بغداد يتضمن إنشاء أربع مناطق نمو جديدة خارج حدود التصميم الأساس للمدينة لاستيعاب معظم الزيادات السكانية”، مبينة أن “تلك المناطق ستضاف الى المدينة الجديدة المزمع إنشاؤها في منطقة بسماية مع الحد الادنى من التأثير في طبيعة الأجزاء القائمة حالياً في المدينة ونسيجها الحضري”.
وأضاف البيان أن “مناطق النمو الجديدة تقع الأولى منها على أطراف قاطع بلدية الكرادة، فيما تقع الثانية على أطراف قاطع بلدية الدورة”، موضحة أن “المنطقة الثالثة تقع على أطراف دائرة بلدية المنصور، كما ستكون المنطقة الرابعة على أطراف بلديتي بغداد الجديدة والغدير خارج حدود التصميم الأساس”.
وأشارت أمانة بغداد، وفقا للبيان، إلى أن “التفكير بإنشاء مناطق نمو جديدة يأتي في ضوء زيادة عدد السكان في مدينة بغداد الذي يبلغ نحو سبعة ملايين نسمة”، متوقعة أن “تشهد بغداد نموا سكانيا يصل الى ثمانية ملايين و295 ألف نسمة خلال العام 2015 والى 11 مليوناً و373 ألف نسمة في العام 2030”.
وكانت أمانة بغداد قد أعلنت في العام 2010 عن الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع التصميم الأساس الذي يتكون من أربع مراحل، مشيرة الى ان المشروع يضع التصميم الأساس لمدينة بغداد لغاية العام2030.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

960 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع