الطالباني يصل مطار السليمانية بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر

            

السومرية نيوز/ السليمانية:أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، عن وصول رئيس الجمهورية جلال الطالباني إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر.

وقال المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي للإتحاد آزاد جندياني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الجمهورية جلال الطالباني وصل، قبل قليل، إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية وكان في استقباله وفد من قيادي الاتحاد".

وأجرى رئيس الجمهورية جلال الطالباني، في (20 حزيران 2012)، عملية جراحية ناجحة لركبته في إحدى مستشفيات ألمانيا.

وأعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، في (17 حزيران 2012)، أن الرئيس جلال الطالباني وصل إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية.

ويعاني الطالباني يعاني من أزمات صحية متلاحقة وكان نقل في العام 2007 الى مستشفى الحسين الطبية في الأردن التي بقي فيها لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأميركية.

وكان التحالف الكردستاني اكد في (11 ايلول 2012)، أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني لديه خارطة طريق لعقد اجتماعات ثنائية مع قادة الكتل السياسية بعد عودته من ألمانيا، وفيما أكد أنه يعمل من أجل وضع العملية السياسية على سكتها الصحيحة، اعتبر أن المشاكل بين المركز وإقليم كردستان ليست شخصية.

ويشهد العراق أزمة سياسية منذ شهر نيسان الماضي، تمثلت بمطالبات سحب الثقة من حكومة الرئيس نوري المالكي من قبل التحالف الكردستاني والقائمة العراقية والتيار الصدري الذي تراجع فيما بعد، لكن هذه الأزمة بدأت تتحلل بعد أن أعلن التحالف الوطني عن تشكيل لجنة الإصلاح قدمت ورقة تتضمن 70 مادة أبرزها حسم ولاية الرئاسات الثلاث والوزارات الأمنية والتوازن في القوات المسلحة والهيئات المستقلة وأجهزة الدولة المختلفة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

674 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع