الشيخ علي يعلن بدء دعوى ضد ٤١ مسؤولاً و"ميليشياوياً" عراقياً في لاهاي غداً الاثنين

   

رووداو ديجيتال:أعلن عضو مجلس النواب العراقي، فائق الشيخ علي، بدء محاكمة 41 مسؤولاً عراقياً، اعتباراً من يوم غد الاثنين، أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال الشيخ علي في تغريدة بموقع تويتر إن يوم غد الاثنين 10 آب 2020 سيشهد قيام "علي فاضل" الدعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد 41 مسؤولاً و"ميليشياوياً" عراقياً.


الشيخ علي أوضح أن القائمة تبدأ بفالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبي، وتنتهي بحامد الجزائري، زعيم سرايا الخراساني، التابع للحشد الشعبي، ويحمل هادي العامري، زعيم تحالف الفتح، الرقم 6 فيها، مبيناً أنه سيقوم بدوره، وعاداً ذلك "بشرى للشعب العراقي".

يشار إلى أن النائب في البرلمان العراقي فائق الشيخ علي، هاجم "الميليشيات العراقية" ووصفها بـ"الخنيثة الخبيثة"، بعد صدور قرار قضائي برفع الحصانة عنه بإلقاء القبض عليه.

وأصدر القضاء العراقي في شهر كانون الثاني الماضي، بحسب وسائل إعلام ومدونين، قراراً بإلقاء القبض على فائق الشيخ علي، بعد اتهامه من قبل هادي العامري بـ"توجيه تهديدات".

وأمر القاضي بإصدار أمر قبض وتحر على فائق الشيخ علي، الذي يقيم خارج العراق حالياً، فضلاً عن رفع الحصانة النيابية عنه.

يذكر أن فائق الشيخ علي، سبق أن هدد في اكثر من مرة، قادة الفصائل المسلحة، ومنهم هادي العامري، بتقديمهم للقضاء بتهم القتل والاختلاس.

وسبق أن توعد عضو مجلس النواب العراقي فائق الشيخ علي، يوم السبت (1 آب 2020) بتشكيل "تحالف كبير" جديد، يكون قادته من "ثوار" الاحتجاجات الشعبية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

677 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع