واحدة عربية احتلت المرتبة الرابعة.. قائمة أغنى ١٠ عائلات في العالم

       

الحرة:لم توقف الأزمة التي فرضتها جائحة كورونا نمو ثروات بعض أغنى العائلات في العالم، حسب تقرير لموقع "بلومبيرغ" الذي كشف أن أغنى 25 عائلة تملك نحو 1.4 ترليون دولار من مجموع ثروات العالم.

ولا تزال عائلة والتون الأميركية التي تمتلك سلسلة متاجر "ولمارت" تحتفظ بالمركز الأول في القائمة، بعد أن أضافت 25 مليار دولار إلى ثروتها مؤخرا، بسبب ازدهار وتحسن المبيعات، في الوقت الذي يعاني فيه قطاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة من التراجع.

وهذه قائمة بأغنى 10 عائلات في العالم، والتي تتضمن عائلة عربية تحتل المرتبة الرابعة في التصنيف:

عائلة والتون، الولايات المتحدة

تقدر ثروة عائلة والتون الأميركية بـ 215 مليار دولار، ولا يزال أبناء العائلة من الجيل الثالث يسيطرون على عملاق تجارة التجزئة لسلسة ولمارت.

وتشير التقديرات إلى أن ثروة هذه العائلة ترتفع بمعدل ثلاثة ملايين دولار كل ساعة.

عائلة مارس، الولايات المتحدة

تعد عائلة مارس من الأثرياء ولخمسة أجيال متلاحقة، وهم يعملون في قطاعين مختلفين، الحلويات ومنتجات رعاية الحيوانات.

وتمتلك هذه العائلة 120 مليار دولار، وكان مؤسسها فرانك مارس الذي ولد في 1883 طالبا مصابا بشلل الأطفال، ولا يستطيع حتى الذهاب للمدرسة على قدميه.

عائلة كوخ، الولايات المتحدة
تقدر ثروة عائلة كوخ الأميركية التي تعمل في القطاع الصناعي بـ 110 مليار دولار، فيما تقدر عوائد مجموعة الشركات التابعة لهم بـ 115 مليار دولار سنويا.

آل سعود، السعودية
تقدر ثروة آل سعود بـ 95 مليار دولار، وهي العائلة المالكة في السعودية. ويقول موقع بلومبيرغ إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يعد من الجيل الثالث لهذه العائلة، يسيطر على مؤسسات أصولها أكثر من مليار دولار، وتدور الشائعات بأنه يمتلك أغلى عمل فني للعالم لليوناردو دافنشي على متن زورقه.

عائلة أمباني، الهند
بدأ "Dhirubhai" مؤسس هذه العائلة في 1957 بتأسيس ثروته بعدما عاد إلى الهند من اليمن، ولتصل ثروة العائلة حاليا إلى 81 مليار دولار.

وتعمل هذه العائلة في قطاعات صناعية مختلفة، وتسيطر على أكبر مجمع لتكرير النفط في الهند.

عائلة هيرميس، فرنسا
تقدر ثروة عائلة هيرميس بـ 64 مليار دولار، وتملك العائلة سلسلة متاجر متخصصة ببيع البضائع الثمينة.

كان قد أسسها تيري هيرميس في 1837 عندما كان يمتلك متجرا متخصصا بصناعة معدات ركوب الخيل للنبلاء.

عائلة فيرتهايمر، فرنسا
تمكن الأخوة فيرتهايمر من إعادة البريق لأعمال العائلة في السلع الثمينة، وكان جدهم قد مول أعمال المصمم كوكو شانيل في باريس، ويمتلكون حاليا 54 مليار دولار.

عائلة جونسون، الولايات المتحدة
تمتلك عائلة جونسون أكثر من 46 مليار دولار، والتي كانت قد بدأت نشاطها في مجال الصناديق المالية والاستثمارية عام 1946، ويسيطر عليها حاليا أبيغال جونسون.

بوهرينجر إنغلهيم، ألمانيا
تمتلك هذه العائلة الألمانية قرابة 46 مليار دولار، ولا تزال تعمل منذ أكثر من 130 عاما في مجال الصناعات الدوائية.

عائلة ألبريشت، ألمانيا
بدأت هذه العائلة عملها في قطاع مبيعات التجزئة عام 1913 بعدما افتتحت متجرا في مدينة أيسن الألمانية، واستمرت بالنمو لتمتلك سلسلة كبيرة من متاجر التجزئة حول العالم، وتقدر ثروة العائلة بـ 41 مليار دولار.

مؤسس هذه الثروة ثيو ألبريشت كان قد تعرض للاختطاف عام 1971، ودفعت فدية مقابل الإفراج عنه بمليوني دولار بعدما بقي لدى الخاطفين لمدة 17 يوما.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

851 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع