"عراقية التخطيط".. حكومة الكاظمي تكشف معلومات جديدة عن "عملية الدورة"

       

قوات مكافحة الإرهاب العراقية داهمت، في وقت متأخر الخميس، مقر ميليشيا "كتائب حزب الله" جنوبي بغداد واعتقلت ثلاثة من قادته وآخرين بينهم إيراني، وصادرت صواريخ كانت معدة للإطلاق.

الحرة:أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية، أحمد ملا طلال، السبت، أن عملية "الدورة"، التي اعتقل خلالها الأمن العراقي عناصر من كتائب "حزب الله"، خططت ونفذت من الجهات الأمنية العراقية حصراً، دون تدخل أي جهة أخرى.

وقال طلال في بيان مقتضب، إن "عملية الدورة عملية استباقية هدفها حفظ هيبة الدولة".

وأضاف طلال ضمن البيان الذي نشرته وسائل إعلام عراقية، أن العملية "عراقية التخطيط والتنفيذ والإشراف من الألف إلى الياء، وكل كلام يثار غير ذلك هو أكاذيب لاصحة لها بتاتا".

وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد نفت السبت صحة التصريحات التي نسبت للسفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوفسكي بشأن عملية اعتقال عناصر من ميليشيا كتائب حزب الله الخميس.

وقال بيان للسفارة الأميركية في الكويت إن "التصريحات المنسوبة للسفيرة ألينا رومانوسكي، والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام العراقي هي تلفيقات خبيثة".

وأضاف البيان أن الأخبار المزعومة، صادرة عن "موقع إلكتروني تم إنشاؤه لنشر الأخبار المزيفة".

وكانت مواقع إخبارية عراقية مقربة من طهران زعمت أن السفيرة الأميركية في الكويت ألينا رومانوسكي قالت إن "قوات التحالف الدولي شاركت في عملية المداهمة التي استهدفت مقرا لميليشيا حزب الله في بغداد بطلب من الحكومة العراقية".

وداهمت قوات مكافحة الإرهاب العراقية مقرا لفصيل حزب الله الموالي لإيران في منطقة الدورة جنوب بغداد في وقت متأخر من مساء الخميس واعتقلت 14 من أعضائه.

وقال الجيش العراقي إن المداهمة استهدفت أفراد فصيل مسلح يشتبه في أنهم وراء إطلاق صواريخ على سفارات في المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد وعلى مطار بغداد الدولي.

وبعد العملية قال الجيش إن مسلحين مجهولين قادوا سيارات صوب مبان حكومية ومقر لجهاز مكافحة الإرهاب وطالب مسؤولون في قوات شبه عسكرية بالإفراج عن أفراد الفصيل المعتقلين.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

875 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع