الكاظمي يفرض على قاآني تأشيرة دخول لبغداد

     

  الرئيس العراقي لدى استقباله الوفد الإيراني في بغداد أمس

بغداد: «الشرق الأوسط»:أفادت مصادر عراقية متطابقة بأن قائد «فيلق القدس» الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني، وصل إلى بغداد في أول زيارة معلنة، بتأشيرة رسمية من وزارة الخارجية العراقية، «طبقاً لأوامر مشددة» من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وتقول المصادر إن قاآني جاء ضمن وفد رسمي، برئاسة وزير الطاقة رضا إركادنيان، وبتأشيرة رسمية، بخلاف المرات السابقة حين كان يأتي عدد من الشخصيات الإيرانية، ولا سيما قيادات «الحرس الثوري»، في زيارات غير معلنة.


وطبقاً للمصادر ذاتها، فإن رئيس الوزراء «أصدر أوامر بحصول كل المسؤولين الأجانب من الشخصيات السياسية والعسكرية ومن جميع الدول على تأشيرات وفود رسمية».

والتقى الوفد الإيراني كبار المسؤولين العراقيين، وفي مقدمتهم الرئيس برهم صالح. وأكد الرئيس صالح خلال استقباله وزير الطاقة الإيراني «ضرورة التنسيق المشترك، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، ولا سيما قطاعي الكهرباء والمياه، بما يحقق التطور والرفاهية للشعبين الجارين»، بحسب بيان رئاسي.

بدوره, جدّد الوزير الإيراني «استعداد بلاده لمواصلة التعاون ودعم العراق في المجالات كافة، ورغبتها الجادة في الاستثمار في مجال الطاقة، وتوسيع شبكات الكهرباء وتبادل الخبرات».

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

602 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع