الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - التحالف الدولي: لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديداً كبيراً

التحالف الدولي: لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديداً كبيراً

    

رووداو - أربيل:نشرت الخارجية الأميركية يوم أمس الاثنين، 23 آذار 2020، بياناً "بالنيابة عن التحالف الدولي ضد داعش في الذكرى الأولى لهزيمة داعش الجغرافية"، أعلن عن تدمير داعش تماماً من الناحية الشكلية، لكنه بيّن أن التنظيم "لا يزال يشكل تهديداً كبيراً" على أمن العالم والمنطقة.

وأشار البيان الصادر نيابة عن أعضاء التحالف الدولي والذي نشرته وزارة الخارجية الأميركية على موقعها، إلى أنه "قبل عام واحد، قام التحالف الدولي ضد داعش، بالتعاون مع شركائنا المحليين، بتحرير آخر معقل متبقٍ لداعش في الباغوز وسحق طموحاته الجغرافية التوسعية".


كما ذكر البيان أن انتصارات التحالف الدولي وشركائه المحليين على داعش، أسفرت عن "تحرير ما يقرب من ثمانية ملايين شخص من سيطرة داعش في العراق وسوريا، وقد عاد الكثيرون إلى ديارهم لإعادة بناء حياتهم بفضل مساعدات التحالف المختلفة ودعمه لعملية إعادة الاستقرار".

وجاء في بيان التحالف الدولي أن تفشي فيروس (كوفيد 19) في العراق وسوريا والمنطقة "أدّى إلى تعديلات مؤقتة لحماية قواتنا خلال هذه الفترة، بالتنسيق الكامل مع السلطات العراقية".

وأضاف البيان: "وبينما نحتفل بهذا الحدث الهام خلال الحرب ضد داعش، فإن عمل التحالف الدولي لم ينته بعد، إذ لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديداً كبيراً".

كما قال التحالف الدولي في بيانه: "سيواصل التحالف الدولي جهوده الشاملة في العراق وسوريا، وعلى الصعيد العالمي، لمنع تحقيق طموحات داعش وأنشطة فروعه وشبكاته، حتى يتم إنجاز المهمة".

تم تشكيل التحالف الدولي ضد داعش في أيلول 2014 وقد تميز بعضويته (أكثر من ثمانين دولة) ومجال عمله والتزامه، وحسب بياناته الرسمية فإن أعضاء التحالف الدولي جميعاً يلتزمون بإضعاف تنظيم داعش وإلحاق الهزيمة به في نهاية المطاف.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

581 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك