العراق يعلق منح السمة السياحية للإيرانيين

               

رووداو – أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، تعليق منح السمة السياحية للإيرانيين مباشرة، فيما دعت وزارة الصحة إلى منع كافة الوافدين من إيران من دخول الأراضي العراقية، منعاً لانتشار كورونا في البلاد.

وجاء في أمر وزاري صادر عن وزير الداخلية، ياسين الياسري، "تعليق العمل بمضمون أمرنا الوزاري رقم 94 المبلغ بكتابنا ذي العدد 8458 في 19/2/2020 المتضمن منح السمة السياحية لحاملي الجوازات الإيرانية من المنافذ الحدودية بشكل مباشر".

وأشار إلى أن هذا الأمر ينفذ اعتباراً من تاريخ صدوره.

تأتي هذه الخطوة، بعدما أكدت السلطات الإيرانية اليوم تشخيص 3 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل بذلك عدد المصابين إلى 5 حالات، بعد وفاة شخصين في مدينة قُم.

كما دعت خلية الأزمة في وزارة الصحة، رئاسة الوزراء إلى منع كافة الوافدين من إيران من دخول الأراضي العراقية من كافة المنافذ وإلى إشعار آخر عدا الوفود الدبلوماسية حيث يخضعون للفحص الطبي باستثناء العراقيين المتواجدين حالياً في إيران على أن يخضعوا لإجراءات الحجر الصحي والمتابعة لمدة 14 يوماً.

كما طالبت الوزارة في الوثيقة التي تحمل توقيع وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، بمنع كافة العراقيين من السفر إلى جمهورية إيران الإسلامية ولإشعار آخر عدا الوفود الدبلوماسية، وخضوع جميع العراقيين الوافدين خلال فترة 14 يوماً السابقة للمتابعة في أماكن سكناهم من قبل فرق صحية تشكل بهذا الغرض.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة شخصين بسبب فيروس "كورونا" الجديد، في ولاية "قم".

وأوضح التلفزيون الإيراني، أن المواطنين الاثنين اللذين توفيا جراء الفيروس، هما من مدينة قم، ولم يسبق لهما السفر إلى مدينة ووهان الصينية، معقل الفيروس.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وأوضحت بكين ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء الفيروس داخل الصين إلى 2500 شخصا، وأكثر من 74 ألفًا و185 مصاباً.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

487 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع