الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - استئناف حركة قطارات المسافرين بين بغداد والبصرة بعد انقطاع ٤ أشهر

استئناف حركة قطارات المسافرين بين بغداد والبصرة بعد انقطاع ٤ أشهر

            

رووداو – أربيل:أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الإثنين، 17 شباط، 2020، استئناف حركة قطارات المسافرين من بغداد إلى البصرة وبالعكس مروراً بالمحافظات الجنوبية بعد انقطاعها لأربعة أشهر.

وأفادت الشركة العامة لسكك حديد العراق في بيان صادر عن مكتب إعلام وزارة النقل بـ "استئناف حركة قطاراتها الصاعدة والنازلة لنقل المسافرين من بغداد إلى البصرة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية (الناصرية السماوة الديوانية الحلة) اعتباراً من يوم 2020/2/18 بعد انقطاع دام 4 اشهر".

وأضافت: "تم استنفار كافة الجهود ومضاعفة الطاقات لتهيئة وتسيير القطارات الحديثة المكيفة (DMU) تمهيداً لإنسيابية النقل يومياً خدمة للمسافرين الكرام الوافدين والمغادرين عبر المحطات الرئيسية في بغداد والبصرة وعموم المحافظات إضافة إلى دور السيطرة المركزية لمراقبة حركة القطارات عبر منظومة التتبع GPS المتطورة".

وأوضحت الشركة أن مواعيد سير القطارات الصاعدة والنازلة ستكون من بغداد إلى البصرة وبالعكس يومياً.

وتوقفت حركة القطارات مع انطلاق الاحتجاجات الشعبية في محافظات وسط وجنوب العراق والتي لا تزال مستمرة منذ تشرين الأول الماضي، وتخللتها أعمال عنف أسفرت عن مقتل نحو 700 متظاهر وإصابة 27 ألفاً آخرين.

وبدأت حدة التظاهرات تخف بين الحين والآخر مع استئناف الدراسة في معظم المدارس والجامعات وفرض عقوبات شديدة على قطع الطرق، إثر الحملات التي شنها أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر على المحتجين.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

568 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع