اتحاد الطلبة يمهل التيار الصدري للكشف عن مرتكبي "جريمة" طعن طالبة ويهدد بالتصعيد

            

رووداو- أربيل:أمهل اتحاد طلبة بغداد التيار الصدري للكشف عن مرتكبي طعن طالبة لساعات، فيما هدد بمواقف تصعيدية ضد التيار.

وقال بيان صادر عن الاتحاد حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه إنه "سقطَت جميعُ الأقنعةِ اليوم، وإن كانت قد تبقّت ذرّةٌ من الثقة المتبادلةِ بينَهم وبيننا فقد سحقوها اليومَ بأبشع الصور وبلا تورُّع".

وأضاف البيان أنَّ "الاعتداءَ الذي حصلَ اليوم على خيمةٍ طلّابية في ساحة التحرير وتعرّض طالبة للطعن وأخذ زميلِها رهينةً عند عناصر يتكلمون باسم التيار الصدري (سرايا السلام أو القبعات الزرق أو أيّة تسميةٍ أخرى) أثبتَ بما لا يحتملُ الشكَّ أنَّهم جهةٌ غير مُنضبطة، وما تلاهُ بعدَ ذلكَ من هدمٍ للخيمةِ تحتَ مرأى ومسمع قياديين من التيار الصدري مع صمتهم المطبق عن الاعتداء أثناءَ حدوثه -حتّى بعدَ ادّعاء هؤلاء القياديين أنَّ التيارَ غير مسؤولٍ عن حادثة الطعن- يبرهن قطعاً أنّهم هم المتورطون".

وأوضح بيان اتحاد طلبة بغداد أن أتباع التيار "كانَت حجّتُهم أنَّ طلابَ الخيمةِ قد تجاوزوا على مقتدى الصدر وأبيه أثناءَ بث مباشر أمام الخيمة (علماً أنَّنا كطلّاب رافضون لأي إساءة لرمز ديني غير مؤثّر على الواقع السياسي قد يمثّل شخصيّة ذات قيمة عاطفية لدى محبيها)".

وتابع البيان أنه "حتّى لو صحَّ كلامُهم فإنَّ ردة فعلهم القمعيةَ هذه لا يرتضيها قانونٌ ولا خُلُقٌ سليم، وإنّها تدلَّ بأوضح دليلٍ على أن هذه التصرفات تشكّلُ الخطرَ الأكبرَ على التظاهرات التي لم يكن القائدُ فيها إلّا الوعي".

ووصف البيان تظاهرات الطلاب بالقول: "إنَّ الطلبةَ مدٌّ ثائرٌ من الفِكر والوعي الذين لطالما أرعباهم منذُ بدء التظاهرات، وإنّهم لن يرتضوا أنَّ تُمسَّ طالبةٌ بأذى أو أن يتم قمعُ أيِّ طالب، ولذلك سيكون موقفُ اتحاد الطلبة ضد مرتكبي هذه الجرائم حازماً وقوياً بقوة عزيمة الشريحة الطلابية التي أثبتت أنّها أكثرُ ما أخافَهم".

وأشار البيان إلى أن "قياديي التيار الصدري قد تعهدوا بكشف أسماء الجناة الذين اعتدوا على الطالبة وهدموا الخيمةَ و تقديمهم إلى العدالة خلال الساعات القادمة ولحين الصبح، وإن لم يفوا بتعهداتِهم فسيكونُ للطلاب مواقفٌ تصعيدية، ومواقفُ الطلاب معروفة".
وحذر البيان التيار الصدري من القمع المتكرر للطلاب، فيما وصفه بأنه "دليلُ بدايةِ نهايتِكم!"، متابعاً "وإن كانت لكم وقفةٌ فللطلابِ ألف..وبينَنا الأيام والوطن!".
واعتدت مجموعة من الأشخاص يعتقد أنهم تابعون للتيار الصدري أمس الثلاثاء، على خيمة خاصة للطلاب في ساحة التحرير، أسفرت عن طعن طالبة واقتياد آخر إلى جهات مجهولة، ليتم الإفراج عنه في وقت لاحق، بعد تعرضه للتعذيب والضرب، حسب الطلبة.

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

882 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع