إيران تطرد الممثلين المشاركين في مسلسل "عمر" وتمنعهم من التمثيل

   

السومرية نيوز/بيروت:نشرت صحف إيرانية أمس الأربعاء، ان إيران طردت كل الممثلين الذين شاركوا في مسلسل "عمر" الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

وجاء قرار إيران عقابًا للممثلين على مشاركتهم بالعمل الذي أثار ضجة في طهران، واعتبرته إيران عملاً "مهينا" و"مذلا" لها، بحسب موقع "mbc.net".

وبالإضافة لطردهم فقد منع الممثلون أيضاً من العمل في المسلسلات والأفلام الإيرانية، حيث تم الاستغناء عن أدوار ثمانية منهم في المسلسل الجديد "يلدا"، واستبدالهم بآخرين ومنهم عبد الله اسكندري، وأذر مهرابي، وجليل فتوحي نيا.

وأعربت شخصيات فنية إيرانية عن استغرابها لمشاركة الممثلين الإيرانيين في مسلسل عمر والذي وصفوه بـ"المهين" لإيران ولتاريخها لتناوله (معركة القادسية) ولاستخدام اسم "الخليج العربي"بدلاً من "الفارسي".

واعتبرت إيران أن المسلسل يحتوي على الكثير من "التزوير" للحقائق التاريخية والدينية.

وأثار مسلسل "الفاروق عمر" الذي يروي قصة حياة الخليفة عمر بن الخطاب، ضجة اثر الإعلان عن التحضير لعرضه في شهر رمضان الماضي، وطالبت جهات دينية في مصر والوطن العربي بمنع عرضه لإظهاره شخصيات من صحابة رسول الله "صلعم"، لكن قنوات فضائية عربية عدة تجاهلت هذه الاعتراضات، وحصد عند بثه نجاحاً لافتاً.

يذكر ان المسلسل الذي خصصت لإنتاجه ميزانية ضخمة جداً، من إنتاج مجموعة "إم بى سى"، والتلفزيون القطرى وقيل أنه كان يتمتع "بميزانية مفتوحة" وصورت معظم مشاهده فى المغرب بعدة مدن منها مراكش وطنجة وكازبلانكا والجديدة والمحمدية، والمسلسل من تأليف المفكر والكاتب المتخصص فى الشؤون الإسلامية وليد سيف، واخرجه المخرج السوري حاتم علي، واستغرق تصويره عشرة اشهر ونصف، وضم فريق الانتاج وحده 229 فنيا و322 ممثلا من 10 دول مختلفة، فيما فاق عدد الكومبارس الذين عملوا في المسلسل 20 ألفا.

وتمت الاستعانة في تنفيذ مشاهد المعارك بعشرة آلاف مقاتل، واشتمل العمل على 7500 حصان، و3800 جمل، ومئات الفيلة، وتم إنتاج 1970 سيفا، 1970 درعا، 4000 سهم و4000 قوس، 1700 رمح، 137 تمثالا، 137 قطعة فخارية، 10 آلاف عملة معدنية، واستعملت لحياكة الملابس 14200 مترا من الأقمشة، وانتج ما يزيد على 7550 حذاء.

وتم إعادة بناء مدينة مكة على مساحة 12000 متر مربع في مراكش، لتضم 89 منزلا خارجيا، كما تم بناء 29 من بيوت مكة (داخليا) على مساحة 5000 متر مربع في دمشق.

واستعين بتنفيذ المؤثرات البصرية شركة "BUF" في باريس، وهي الشركة التي قدمت مجموعة من أضخم الأعمال الهوليوودية مثل "سبايدرمان" و"ماتريكس" و"ثور" و"أفاتار" و"هاري بوتر" وغيرها.

المصدر:http://www.alsumarianews.com/ar/iraq-fun-news/-9-47827.html

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

367 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع