الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - مذكرة قبض بحق نجاح محمد علي الذي دعا "لقطف رؤوس" المتظاهرين في المطعم التركي

مذكرة قبض بحق نجاح محمد علي الذي دعا "لقطف رؤوس" المتظاهرين في المطعم التركي

        

رووداو – أربيل:أصدرت محكمة تحقيق السماوة، مذكرة قبض بحق المحلل السياسي نجاح محمد علي، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في المطعم التركي ببغداد.

وأفادت مصادر قضائية بحسب وسائل إعلام، بأن "محكمة تحقيق السماوة أصدرت مذكرة قبض بحق المحلل السياسي نجاح محمد علي، والذي عمل سابقاً مراسلاً تلفزيانياً في إيران، وفقاً للمادة 4 إرهاب".

وأضافت أن "أمر القبض كان بسبب تحريضه على قتل المتظاهرين المتواجدين في المطعم التركي"، مبيناً أن "المحلل السياسي يسكن حالياً في لندن، وليس العراق".

كما نقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر قضائية قولها بصدور مذكرة قبض بحق مزاحم الحويت بتهمة الإساءة للمتظاهرين.

وكان نجاح محمد علي قد غرّد على موقع تويتر في وقت سابق قائلاً: "في المطعم التركي رؤوس كبيرة حان وقت قطافها"، قبل حذفها لاحقاً، ما أثار ردود فعل شعبية غاضبة.

وأوضح علي في تغريدة لاحقة: "أتعرض لحملة تشويه وتهديدات بكل الأساليب... القضية متعلقة باتهامي بأنني أحرض على قتل المتظاهرين، وهذا لم ولن يحصل أبداً ولن أسهب، ومن يعتقد بغير ذلك فبيننا القضاء وأنا مستعد للمثول أمامه ولو كان في الصين إن كان يقبل مثل هذه الدعاوى الكيدية أو الافتراضية"، مبيناً: "اعتذر للمتظاهرين السلميين ولكل الأحباب الذين اعتقدوا وصدقوا (فرية التحريض) أو فهموها هكذا".

يشار إلى أن المتظاهرين اتخذوا من المطعم التركي الذي أصبح يسمى "جبل أُحُد" المطل على ساحة التحرير وسط بغداد حصناً لهم في مواجهة القوات الأمنية لإدامة زخم الاحتجاجات التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

615 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع