الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - "الدفاع العراقية" تعلن إعادة أكثر من ٤٥ ألف جندي إلى الخدمة

"الدفاع العراقية" تعلن إعادة أكثر من ٤٥ ألف جندي إلى الخدمة

         

بغداد - الخليج أونلاين:أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، إعادة أكثر من 45 ألف جندي مفصول إلى الخدمة ضمن إجراءات تقول الحكومة إنها للحد من البطالة واستجابة لمطالب المتظاهرين.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "مجمل من تم إعادتهم للخدمة، لغاية الثلاثاء، بلغ 45049 جندياً"، لافتة إلى أنها "مستمرة بإصدار الأوامر الإدارية الخاصة بإعادة المفسوخة عقودهم إلى الخدمة تباعاً".

ويعد هؤلاء جزءاً من 108 آلاف مفصول تنوي وزارة الدفاع إعادتهم إلى الخدمة تباعاً.

وفي عام 2014، فصلت وزارة الدفاع العراقية آلاف الجنود من الخدمة في أعقاب تركهم لمواقعهم وفرارهم خلال اجتياح تنظيم الدولة "داعش" لمناطق في شمالي البلاد.
وتأتي إعادة المفصولين للخدمة بناء على قرار اتخذته الحكومة العراقية في إطار إجراءات تقول حكومة عادل عبد المهدي إنها تهدف إلى توفير مزيد من فرص العمل؛ تلبية لمطالب احتجاجات شعبية تشهدها البلاد منذ الشهر الماضي.

ويشار إلى أنه قتل متظاهران اثنان خلال فض الجيش العراقي اعتصاماً أمام ميناء أم القصر، أكبر موانئ البلاد، اليوم الثلاثاء، في وقت تواصلت فيه المظاهرات في بغداد ومدن عراقية أخرى، وسط أنباء عن قطع السلطات خدمة الإنترنت لمواجهة تصاعد الاحتجاجات.

واستخدمت قوات الأمن العراقية الرصاص الحي، أمس الاثنين، ضد متظاهرين احتشدوا قرب مقر تلفزيون العراقية الحكومي (وسط بغداد).

ومع استئناف الموجة الثانية من الاحتجاجات التي انطلقت مطلع الشهر نفسه، قُتل حتى الآن أكثر من 260 شخصاً.

ويشهد العراق، منذ 25 أكتوبر الماضي، موجة احتجاجات متصاعدة مناهضة للحكومة هي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين.

وقتل خلال الاحتجاجات 260 متظاهراً على الأقل خلال مواجهات بين قوات الأمن ومسلحي فصائل الحشد الشعبي من جهة، والمتظاهرين من جهة أخرى، وفق أرقام مفوضية حقوق الإنسان العراقية.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

454 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع