الدفاع الفرنسية تعلن قصف مخابئ لداعش في العراق

                 

رووداو – أربيل:كشفت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الجمعة، أن الطائرات الحربية التابعة لها استهدفت، أمس الخميس، مخابئ عدة لتنظيم "الدولة الإسلامية - داعش" في العراق، دون تحديد المنطقة التي جرى قصفها.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "الغارة نفذتها مقاتلات (رافال) فرنسية، أقلعت من إحدى القواعد الجوية في الشرق الأوسط، وذلك في إطار دعم عملية (الشمال) العسكرية التي تخوضها فرنسا، منذ سبتمبر 2014، كجزء من عملية (العزم الصلب) للتحالف الدولي ضد داعش".

وأضاف البيان "أن الغارة تم إعدادها بالتنسيق مع حلفاء باريس ضمن إطار حملة (العزم الصلب)، وأجريت بدعم من طائرة مسيرة من طراز Reaper تابعة للتحالف الدولي، وذلك بعد إجراء مراقبة جوية بواسطة طائرة دوريات بحرية".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى "التأكد من عدم وجود الأهالي في منطقة الغارة مسبقاً، ثم مرة أخرى في لحظة القصف".

من جهتها أشادت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، بـ"أداء الطيارين العسكريين"، قائلة في تغريدة نشرتها على حسابها في "تويتر": "لقد كان المشرق في الأزمنة الأخيرة مسرحاً لتغيرات كثيرة".

وأردف بالقول: "فيما يبقى موقف فرنسا ثابتاً وعزيمتها على محاربة الإرهاب لا تتغير. بالأمس، قصف الطيران الفرنسي العديد من مخابئ وأنفاق داعش الذي لا نترك له مجالاً لالتقاط أنفاسه".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

466 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع